Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
سيارة مرسيدس سداسية الدفع بسعر 525,000 دولار - الخليج للسيارات

سيارة مرسيدس سداسية الدفع بسعر 525,000 دولار

ليست دفع ثنائى او رباعى بل سداسى هذا ما عرضته شركة مرسيدس العالمية فى عرضها الاخير لتحفتها الفنية الجديدة السيارة Mercedes-Benz G63 AMG 6×6والتى تعمل بنظام سداسي الدفع 6×6 . هذا ما ذكرتهصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
السيارة تعتمد على الشراسة والقوة المستمدة من الدبابات حيث تم تصميم السيارة بالقدر الذى يمنكنها من امتلاك العديد من امكانيات الدبابة . فهى يمكنها السير على الطرق الوعرة غير الممهدة والصعود على التلال والنزول الى المنحدرات . مع الاحتفاظ الكامل بالمسة التى تضعها تحت عائلة السيارات الفخمة مثل امتلاكها لمعدل تسارع يبلغ من الثبات إلى 100 كم/ساعة أقل من 6 ثوان واحتوائها على لمسات فخامة السيارات الليموزين.

2013-Mercedes-Benz-G63-AMG-interior-dashboard-1024x640
و السيارة تمتلك تحت غطائها الامامى محرك من فئة AMG V8بتربو مزدوج وسعة لترية تقدر ب 5.5 لتر ينتج عنها قوة جبارة تصل الى 544 حصان وعزم 760 نيوتن إلى جانب بالاضافة الى امتلاكها لناقل حركة آلي من طراز AMG SPEEDSHIFT PLUS7G-TRONIC.
وعلى الرغم من عضلاتها المفتولة فهى تتميز بالرشاقة الكبيرة والتى تسمح لها بالقدرة على التعامل مع الأسطح الصخرية وتسلقها مثل سرعة ومهارة الماعز الجبلي اوالمعرف بقدرته على تسلق أصعب المرتفعات الصخرية.

وتستطيع السيارة ايضا الانطلاق عبر غمار الكثبان الرملية متسلحة بنظام قيادة ديناميكي يقدم للسائق قدرة متعاظمة فى التحكم بامقدراتها عبر الكثبان الرملية بالاضافة الى القدرات المتطورة لنظام التحكم في ضغط الإطارات والذى يسمح بتغيير حجم الضغط بالإطارات في ثوان أثناء سيرها ليتوائم مع طبيعة الطريق الذى تسير عليه واليه.
وتمتلك السيارة شكلا خارجيا شرسا مزود باطارات يصل قطرها 37الى بوصة ليستتطيع حمل وزن السيارة الذى يصل الى 3.50 أطنان اما ارتفاعها فهو يتعدى ال مترين والربع بقليل

الشركة المنتجة اعلنت عن خطتها الانتاجية والتى لن تتعدى الرقم من 20 الى 30 سيارة سنويا فقط وبسعر يتعدى النصف مليون دولار اوكما اعلنته الشركة المنتجة حوالى . $525,000 والمثير فى التقرير ان اكثر المناطق المرشحة لاستنفاذ هذا العدد كان الشرق الاوسط .

Back to top button