Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
بسبب مكان خزان الوقود ... كرايسلر تستدعي 2.7 مليون سيارة - الخليج للسيارات

بسبب مكان خزان الوقود … كرايسلر تستدعي 2.7 مليون سيارة

أعلنت شركة كرايسلر جروب ثالث أكبر شركة لانتاج السيارات في الولايات المتحدة أنها قررت استدعاء نحو 2.7 مليون سيارة على خلفية مخاوف السلطات الرقابية من أن يكون مكان وجود خزان الوقود في السيارة يجعله عرضة لمخاطر التصادم.

جاء قرار استدعاء السيارات من الفئة متعددة الاستخدام ذات التجهيز الرياضي في أعقاب ضغوط من الإدارة الوطنية لسلامة الطرق السريعة في الولايات المتحدة.
تشمل عملية الاستدعاء السيارات جيب جراند شيروكي المنتجة خلال الفترة من 1993 إلى 2004 والسيارات جيب ليبرتي المنتجة خلال الفترة من 2002 إلى 2007.
يذكر أن خزان الوقود في هذه السيارات يوجد وراء المحور الخلفي للسيارة وليس أمامه وهو ما يجعله عرضة للتدمير والانفجار في حالة أي حادث تصادم من الخلف بحسب رسالة من خبراء الإدارة إلى شركة كرايسلر.
وأظهر تحليل حوادث هذه السيارات منذ 1996 وجود 51 حادث خطير بسبب مكان وجود خزانات الوقود فيها.
تأتى عملية الاستدعاء على الرغم من أن سيرجيو مارشيوني الرئيس التنفيذي لشركة كرايسلر كان قد رفض منذ أسبوعين استدعاء هذه السيارات.
يذكر أن كرايسلر تابعة حالياً لمجموعة فيات الإيطالية. وذكرت الشركة أن قرار الاستدعاء جاء بصورة اختيارية وأنه سيتم إجراء فحص ظاهري للسيارات وفي حالة الضرورة يمكن قيام الشركة بتحديث الهيكل الخلفي لها لتوفير قدر أكبر من الأمان للخزان في حالة التصادم.
وأضافت أن هذه السيارات غير معيبة وأنها من بين أكثر السيارات في فئتها أمناً.

Back to top button