Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
الهند تشهد عودة "داتسون" - الخليج للسيارات

الهند تشهد عودة “داتسون”

تعتزم شركة نيسان موتور إعادة إحياء العلامة التجارية “داتسون” عندما تكشف في نيودلهي عن سيارة هاتشباك سيتم بيعها بسعر أقل من 400 ألف روبية أى ما يعادل 6700 دولار.

وسيعقب ذلك إنتاج طرازات أخرى في الأعوام الثلاثة المقبلة قد لا يزيد سعر أحدها على أربعة آلاف دولار أى 240 ألف روبية، وذلك في إطار خطة الشركة اليابانية لغزو شريحة السيارات الرخيصة في الأسواق الناشئة.
وتهيمن على تلك السوق في الهند حاليا السيارة نانو التي تنتجها شركة تاتا وتبيعها بسعر ما بين 150 و220 ألف روبية.
وقال أشواني جوبتا مدير برنامج داتسون: “نحاول الحفاظ على القدرة التنافسية لأسعار داتسون لكى تجذب عملاء السيارات الرخيصة في الهند والتي لا تنافس فيها نيسان بمنتجات تذكر حاليا.
وتحاول نيسان تقليل تكاليف التصنيع لتصل إلى ما بين ثلاثة آلاف وخمسة آلاف دولار للسيارة، كي تبيع السيارات داتسون بأسعار في المتناول. ومن المقرر طرح أول سيارة في الهند أوائل العام المقبل، وقال جوبتا إن الشركة حققت أهدافها بالنسبة لتقليل التكلفة بشكل جزئي.
كانت نيسان قالت العام الماضي إنها تعتزم إحياء علامتها التجارية داتسون لغزو الأسواق الناشئة انطلاقا من الهند وروسيا وإندونيسيا. وتطمح الشركة اليابانية في نهاية المطاف إلى دخول أسواق جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وافريقيا.
وتهدف نيسان إلى تعزيز مكانة العلامة التجارية بعد إحيائها وبالتالى لا تنوي التوقف عند السيارة الهاتشباك التي سيقل سعرها عن 400 ألف روبية، بل تعتزم توسيع قاعدة عملاء داتسون بإنتاج طراز ثان بنهاية العام المقبل وإنتاج سيارة ثالثة بحلول عام 2016.
وقال مسئول بالشركة طلب عدم ذكر اسمه إن نيسان مازالت تسعى لتحقيق هدفها لإنتاج سيارة داتسون بتكلفة لا تتجاوز ثلاثة آلاف دولارن وإذا تحقق ذلك فستكون هناك فرصة جيدة لطرح السيارة بسعر أربعة آلاف دولار.

وقال إن هذا أعلى من سعر السيارة تاتا نانو لكن نيسان لا تهدف إلى الدخول في منافسة مباشرة مع نانو.

Back to top button