Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
هيونداي الان تبيع 8.8% من السيارات حول العالم - الخليج للسيارات

هيونداي الان تبيع 8.8% من السيارات حول العالم

ذكرت تقارير اقتصادية أن حصة مجموعة هيونداى موتورز الكورية الجنوبية التي تنتج سيارات هيونداى وكيا فى سوق السيارات العالمية زادت خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 8.8 % بمبيعات قدرها 3.483 مليون سيارة.
وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن هذه الحصة تزيد بمقدار 0.2 % عن حصة مجموعة هيونداي موتورز خلال النصف الأول من العام الماضي إلا أنها نفس مستوى الحصة خلال العام الماضي ككل.
ونقلت يونهاب هن تقرير لمؤسسة “LMC” أوتوموتيف الأمريكية المتخصصة في دارسة الأسواق القول إن حصة هيونداي انخفضت في السوق الأمريكية من 8.9 % لتصل إلى 8.2 %، غير أنها ارتفعت في أسواق أوروبا من 5.9 % إلى 6.2 % خلال النصف الأول من العام الحالي.
وترى هيونداى وتابعتها كيا موتورز أن زيادة حصتيهما من أسواق العالم، ترجع إلى محاولة إيجاد أسواق جديدة عن طريق تشغيل مصانعها في الخارج بصورة ِإيجابية وسط الركود في السوق الكورية وقلة الإنتاج في مصانعهما بكوريا.
وقد انخفض عدد السيارات المنتجة في مصانع محلية بكوريا الجنوبية بنسبة 5.6 % في النصف الأول من العام مقارنة مع العام الماضي، غير أن مصانعها في الخارج عوضت ذلك بزيادة الإنتاج بنسبة 20.8 % خلال الفترة نفسها.

Back to top button