Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
BMW تعاني من انخفاض في ارباحها الربع سنوية - الخليج للسيارات

BMW تعاني من انخفاض في ارباحها الربع سنوية

أعلنت شركة BMW الألمانية أكبر منتج للسيارات الفارهة في العالم، عن تراجع أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي بعدما أضاع ارتفاع تكاليف طرح طرازات جديدة، الزيادة في المبيعات العالمية للشركة.

وقالت الشركة ومقرها ميونيخ أن الأرباح المجمعة قبل خصم الضرائب والفوائد بلغت2.7مليار يورو أى ما يعادل 2.75 مليار دولار، بانخفاض نسبته 8.8 % عن الربع الثاني من العام الماضي.
وقال نوربرت راينتهوفر المدير التنفيذي للشركة إنه بسبب المستويات العالية للإنفاق على التكنولوجيات والطرازات الجديدة وكذلك الاستثمار في شبكة الإنتاج، تتوقع شركة BMWأن تكون أرباح المجموعة قبل خصم الضرائب لعام 2013 في نفس نطاق أرباح عام 2012.
وبلغت أرباح قبل خصم الضرائب العام الماضي 7.82 مليار يورو.
كما تتوقع الشركة تسجيل مبيعات قياسية هذا العام بعدما ارتفعت عمليات توريد السيارات عالميا بنسبة 6.6 % على أساس سنوي في الربع السنوي بعدما ساهم الطلب القوي في الصين والولايات المتحدة أكبر سوقين للسيارات في العالم، في تعويض الانكماش في مبيعات السيارات بأسواق أوروبا.
وتراجعت أرباح الشركة من عملياتها الرئيسية في صناعة السيارات والتي تشمل إنتاج سياراتBMW وميني ورولز رويس عالية الرفاهية بنسبة 13% إلى 1.76 مليار يورو خلال الربع الثاني من العام الحالي.
وانخفض سهم الشركة بنسبة 2% في بورصة فرانكفورت بعد الإعلان عن نتائجها المالية.
غير أن الأرباح الصافية المجمعة ارتفعت إلى 1.39 مليار يورو في الربع الثاني مقارنة مع 1.28 مليار يورو في الفترة نفسها من العام الماضي.

Back to top button