Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
مرسيدس تقاوم الركود الاقتصادي في القارة العجوز - الخليج للسيارات

مرسيدس تقاوم الركود الاقتصادي في القارة العجوز

مرسيدس تقاوم الركود الاقتصادي في القارة العجوز

رغم الركود الذى تعانى منه الاسواق الاوروبية على مدى مايقرب من عامين استطاعت شركة دايملر الألمانية لصناعة السيارات خوض التحدى وتمكنت من تحقيق قفزة في أرباح النصف الثاني من العام الحالى مع طرح طراز جديد رئيسي لسيارات مرسيدس فى الأسواق.

وقال ديتر سيتشه، المدير التنفيذي للشركة، إن دايملر حققت مبيعات قوية فى الربع الثانى من العام الحالى بفضل بيع حصتها في المجموعة الأوروبية للصناعات الدفاعية والطيران “إيدس” .

وخلال الشهر الماضي، ارتفع السهم بنحو ربع قيمته وسط مؤشرات على أن شركة السيارات تتخلص من طريق طويل من الأرباح المتدنية.

وأظهرت بيانات صدرت في وقت سابق الشهر الجاري أن الشركة ومقرها شتوتجارت حققت أرباحا قبل خصم الفائضة والضرائب في الأشهر الثلاثة المنتهية بنهاية يونيو بلغت 2ر5 مليار يورو (8ر6 مليار دولاتر) بارتفاع نسبته 131% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

الا ان أن 2ر3 مليار يورو من هذا المبلغ جاء من بيع دايملر أسهمها المتبقية في “إيدس” وليس من عمل طويل من بيع السيارات والشاحنات.

وكشفت مرسيدس في مايو الماضى عن اجراء تطويرات في سياراتها الأعلى فئة وهي إس كلاس وتقول إنها ستعمل بشكل أكثر قوة لتسويق سيارتها المدمجة إلى المشترين من الشباب. كما قامت بتحديث سلسلة شاحناتها مرسيدس بنز في أوروبا بحيث تخرج انبعاثات أقل من عوادمها.

zp8497586rq

Back to top button