Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
كل ماتود معرفته عن أول سيارة كهربائية تنتجها BMW - الخليج للسيارات

كل ماتود معرفته عن أول سيارة كهربائية تنتجها BMW

كل ماتود معرفته عن أول سيارة كهربائية تنتجها BMW

بدأ قطار السيارات الكهربائية من عائلة بى ام دبليو في الانطلاق حاملا أولى عناقيد العلامة الألمانية الشهيرة بي ام دبليو i3. والتي امتلكت شرف لقب أول سيارة قادمة من فرع BMW i كسيارات كهربائية.

والسيارة i3 electric car متخمة بالتقنيات الحديثة وخاصة المرتبطة بالاقتصاد فى الوقود لأقصى حد من اجل الحفاظ على الطاقة. أما داخل المقصورة فسيجد قائدها كل ما يحلم به من وسائل رفاهية وكماليات حيث يتوسط التابلوه الامامى شاشة متوسطة للتحكم بالأنظمة الترفيهية للسيارة ونظام iDrive. كما تم دمج شاشة أخرى أيضا لقراءة سرعة السيارة وبيانات دوران المحرك, وعرض مستويات الطاقة المستهلكة والمحفوظة. كما تم إضافة برنامج i Remoteالذي يوصل لك معلومات السيارة بالكامل عبر أجهزة الهاتف الذكية.

وتتميز السيارة بكونها مصنوعة من مادة البلاستيك المدعوم بالكربون فايبر والألمونيوم. للحصول على اقل وزن للسيارة حيث يصل وزنها الإجمالي 1,195 كجم.

وتعتمد السيارة على السيارة محرّك كهربائي فى إداراتها تم تطويره حديثاً ولا يتعدى وزنه 50 كجم. يطلق المحرّك الكهربائي قوة قصوى تصل لـ 168 حصان. تستطيع السيارة الوصول لسرعة 35 كم/س بهذا المحرك في 3.5 ثواني, ولسرعة 100 كم/س خلال حوالي 7 ثواني. أما عن سرعتها القصوى فتصل إلى 150 كم/س.

يعتمد المحرك الكهربائي فى شحنه على بطاريات ليثيوم تم تطويرها أيضا من قبل بي ام دبليو موجودة وسط السيارة. تسمح البطارية للسيارة i3الكهربائية بانطلاق السيارة لمسافة تتراوح بين130 إلى 160 كم بالطاقة الكهربائية فقط . ويمكن ان تزداد المسافة بحوالي 12% إذا استخدم السائق وضعية الحفاظ على الطاقة أو ECO Pro.

كما يمكن لمستخدميها الاستعانة بمحرك وقود يساعد المحركات الكهربائية. لا تتعدى سعته 0.65 لتر ومكون من اسطوانتين. و يتم تركيبه بشكل موازي للمحرك الكهربائي في القسم الخلفي. ويضيف مدى لسير السيارة لمسلفة تقدر من 250 إلى 300 كم .

Back to top button