أخبار اليوم


الرئيسية / حوادث / هل تنقذ السيارة التحذيرية ضحايا حوادث السير

السيارة التحذيرية
السيارة التحذيرية

هل تنقذ السيارة التحذيرية ضحايا حوادث السير

هل تنقذ السيارة التحذيرية ضحايا حوادث السير

فى حدث بارز تناقلته وكالات الانباء العالمية عن البدأ مجددا فى اجراء سلسلة من الاختبارات لسيارات جديدة تم تزويدها بتكنولوجيا خاصة يجعلها قادرة على التحدث مع بعضها البعض. والحدث هو احدث الطرق عن كيفية مواجهة الازمات على الطرق الامريكية ومنها الحوادث واختناقات المرور اعرب ان احد الحلول المتاحة والمنتظر دخولها الىى حيز التنفيذ هو السيارات الناطقة او talking’ carsوالتي تنبه بعضها البعض لتفادي وقوع حادث سير او اختناقات مرورية ويجري اختبارها الان في الولايات المتحدة. حيث اعرب عن قناعته بانها ستكون سببا مضافا الى انقاذ الكثير من ارواح ضحايا الحوادث.

حيث يأمل القائمون على تقديم هذه التقنية وهى تقنية الاتصال بين السيارات قد يساعد على تفادي او تقليص شدة نتائج أربعة من بين كل خمسة حوادث على الطرق الامريكية . والتى يتم فيها الاعتماد على خليط من بين احدث التقنيات المستحدثة لكل من الوالى فاى والكاميرات الرقمية والرادار او Wi-Fi, cameras and radar

اعادة اطلاق هذه التقنيات بشكلها الجديد كان للاجابة على الاستفسار عن سؤال هل السيارة المستخدمة للنظام الناطق بالقطع سيارات آمنة أكثر وايضا ما هي التكلفة اللازمة لاطلاق المشروع.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016