Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
شاشات العرض الشفافة تمثل مستقبل سيارات العالم - الخليج للسيارات

شاشات العرض الشفافة تمثل مستقبل سيارات العالم

شاشات العرض الشفافة تمثل مستقبل سيارات العالم

على الرغم من التحفظ الذى قابل الشركات المستخدمة لهذه التقنية والمقتبسة من التقنية المستخدمة فى الطائرات الحربية الا ان احدث التقارير المنشورة عن صحيفة The Detroit News. ادخات السرور على قلوب المهتمين بهذه التقنية حيث اعلنت هذه الشركات بأن مبيعات السيارات بتقنية شاشة العرض الأمامية الشفافة على الزجاج Heads Up Display والتى عرف اختصارا بلحرفى HUDسجلت ارتفاع ملحوظا في الاونة الاخيرة.

فعلى الرغم من انه لم يتم الاستعانة فعليا تقنية HUDفيما يعادل فقط 2% من سيارات العام الماضي على المستوى العالمى . الا ان توقعات المحللين تنحاز نحو مقولة ان جميع السيارات ستتوفر بها هذه الشاشة بحلول العام 2020.

وتعتمد هذه التقنية على وجود شاشة شفافة مدمجة بالزجاج الامامى للسيارة لتقوم بمهام العرض للمعلومات العديدة للسائق على الزجاج الامامى مباشرة. وتتميز بامكانات يمكن استنساخها عشرات المرات عن العدد المحدود الذى كان متاحا باستخدام العدادات التقليدية . حيث يمكن للسائق استعراض خرائط الملاحة وانظمة الرؤية الليلة والتنبيهات مثل تخطي السرعة المحدودة على الطريق بالاضافة للاستخدامات التقليدية مثل سرعة السيارة وعدد لفات المحرك ودرجات الحرارة وتنبيهات الصيانة.

ومن الطريف ان معرفت ان أول شركة قامت باستخدامها في سياراتها في عام 1988كانت جنرال موترز وكانت تعرض باللون الابيض والاسود فقط . . اما اول شاشة عرض HUD تعرض بالالوان الطبيعية فكان ظهورها بالجيل الخامس من كورفيت في عام 1998. ومنها انتقلت استخدامها للسيارة نيسان والتى استخدمتها في سياراتها في Silviaعام 1989 . اما عن اول شركة اوروبية قامت باستخدام هذه التقنية فكانت عام 2003شاشات عن طريق عائلة بي ام دبليو .

Back to top button