Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
بوجاتي تكشف عن سيارة اسطورية - الخليج للسيارات

بوجاتي تكشف عن سيارة اسطورية

بوجاتي تكشف عن سيارة اسطورية

أزاحت شركة “بوجاتي” الفرنسية، الستار عن الإصدار الثاني من سلسلة الموديلات الخاصة الأسطورية، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الممتد حتى 22 سبتمبر الجاري.

وأكدت الشركة، أن سيارتها “Veyron 16.4 Grand Sport Vitesse” أو “جان بوجاتي” تعتبر واحدة من أفخم وأغلى السيارات التي ظهرت في دورة المعرض لهذا العام، إذ تطلب الشركة التابعة لمجموعة “فولكسفاجن” مبلغ 2.28 مليون يورو، قبل احتساب الضرائب والرسوم نظير نسخة واحدة من هذه الأيقونة الأسطورية التي يقتصر إنتاجها على 3 نسخ فقط، مثل جميع الإصدارات الأسطورية الأخرى التي يبلغ عددها 6.

ونظير هذه التكلفة الخيالية، قامت “بوجاتي” بتجهيز سيارتها الفاخرة بمحرك 16 أسطوانة بقوة 883 كيلووات/1200 حصان.

وأوضحت الشركة أنها أطلقت هذا الإصدار تخليداً لذكرى الابن الأكبر لمؤسس الشركة إيتوري بوجاتي، كذلك لاستعادة ذكريات السيارة الكوبيه الرياضية “Typ 57SC Atlantic” الأسطورية التي تعود إلى حقبة الثلاثينيات من القرن الماضي.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بتصنيع إطار شبكة المبرد الذي يتخذ شكل حدوة الحصان، وشعار “EB” الموجود على مؤخرة السيارة والمقود من البلاتين.

Back to top button