Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
محرك غاز طبيعي لسيارة فيات 500L - الخليج للسيارات

محرك غاز طبيعي لسيارة فيات 500L

محرك غاز طبيعي لسيارة فيات 500L

أعلنت شركة “فيات” الإيطالية، مؤخراً، عن طرح الموديل “500L” بمحرك تربو ثنائي الأسطوانات، وأوضحت الشركة أن هذا المحرك الجديد ثنائي التكافؤ يتيح إمكانية الاختيار ما بين نظام التشغيل بوقود البنزين ونظام التشغيل بالغاز الطبيعي المضغوط “”CNG الذي يمتاز بانخفاض التكاليف.

وأوضحت الشركة، أنه تم تزويد الموديل الطويل من السيارة المدمجة بخزانين إضافيين للغاز الطبيعي بسعة إجمالية 14 كيلوجراماً، والتي تكفي لقطع السيارة مسافة 300 كيلومتر، وتبلغ قوة المحرك عند التشغيل بالغاز الطبيعي 59 كيلووات/80 حصان، وبذلك تقل نسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون إلى 105 جرامات لكل كيلومتر.

وأشارت شركة “فيات” إلى أنه يمكن لقائد السيارة التحول إلى نظام التشغيل بالبنزين في أي وقت شاء، وعندئذ يولد المحرك قوة 62 كيلووات/85 حصان وتكفي كمية الوقود على متن السيارة لقطع مسافة 800 كيلومتر.

وأعلنت الشركة، أن الموديل الأساسي “Easy” من سيارتها العاملة بالوقود الطبيعي “500L Natural Power ” يتوافر بتكلفة تبدأ من حوالي 28 ألف دولاراً أمريكياً.

Back to top button