Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
توكسون بخلايا الوقود من هيونداي في 2015 - الخليج للسيارات

توكسون بخلايا الوقود من هيونداي في 2015

توكسون بخلايا الوقود من هيونداي في 2015

كشفت تقارير إخبارية اعتزام شركة هيونداي موتورز، أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية، طرح سيارتها “توكسون” الجديدة التي تعمل بخلايا الوقود عام 2015 بإنتاج عدد محدود منها.
وقال مسئولون في الشركة الكورية أنها تعتزم البدء بطرح 1000 سيارة فقط من هذا الطراز، أغلبها في السوق الأوروبية.
وتستهدف هيونداى زيادة حجم الإنتاج بعد عام 2015 ليصل إلى 10 آلاف سيارة سنويا، يتم طرح أغلبها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي حيث تتوافر البنية الأساسية اللازمة لتشغيل سيارات خلايا الوقود التي تعمل بالهيدروجين.

هيونداى توكسون 2015
وذكرت مجلة “موتور تريند” المتخصصة في السيارات أن هيونداي ستبدأ بتأجير هذه السيارة إلى عدد محدد من العملاء في البداية. وبعد عام 2015 سيتم طرحها للبيع للأفراد العاديين بسعر متوقع قدره 52 ألف دولار.
وتقول هيونداي إن السيارة الجديدة تستطيع السير بسرعة 100 ميل فى الساعة وتستطيع الوصول بالسرعة من صفر إلى 62 ميلا خلال 5ر12 ثانية فقط. وتوفر حمولة خزان وقود السيارة وقودا يكفي لقطع مسافة 367 ميلا قبل الحاجة إلى إعادة التزود بالوقود. ويستوعب الخزان 12 رطلا من الهيدروجين وتحتاج عملية إعادة ملء الخزان إلى عدة دقائق فقط.
ويحصل المحرك في السيارة الجديدة على الأوكسجين المطلوب لاتمام عملية الاحتراق من الجو وليس من الهواء المضغوط وهو ما يعني خفض الضجيج الصادر عن المحرك نتيجة عدم وجود ضاغط هواء لتزويد المحرك بالأوكسجين.
يذكر أن هيونداي وهوندا وتويوتا ودايملر ونيسان تعمل مع الحكومات الأوروبية في العديد من المدن والأحياء من أجل إقامة البنية الأساسية المطلوبة لمحطات تزويد سيارات خلايا الوقود بالهيدروجين.

Back to top button