Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
بورشه تستشرق المستقبل مع 918 سبايدر V8 - الخليج للسيارات

بورشه تستشرق المستقبل مع 918 سبايدر V8

بورشه تستشرق المستقبل مع 918 سبايدر V8

قررت الشركة المنتجة لسيارة بورشه ان تبدأ قفزاتها نحو المستقبل بإصدار نسختها الجديدة بورش 918 سبايدر V8. لتقتحم بها عالم السيارات الرياضية الكهربائية. السيارة مزودة بمحرك بقوه 500 حصان ينتجها المحرك عند 9200 لفة فى الدقيقة . كما تم تزويدها بتقنية مستحدثة تعتمد على إمداد المحور الامامى بثلاثة محركات من الكهرباء تعمل على إخراج 215 حصان تضاف إلى القوه الإجمالية لسبايدر ليصل عدد الأحصنة الكلية للسيارة 718 حصان . وهى قوة تساعد السيارة على الانطلاق من نقطة الثبات وحتى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 3.2 ثانية وصولا الى أقصى سرعة للسيارة وهى 320 كم فى الساعة .

وعلى الرغم من ان اداء 918 سبايدر يعد مذهلا بالنسبة للسيارات فائقة الأداء الا انها ايضا على الجانب الاقتصادى فهى تتزاحم مع الأخريات على المقدمة . بورش 918 سبايدر استطاعت ايضا ان تحافظ على معدل اقتصادى لاستهلاك الوقود والذى لايتعدى 3 لتر لكل 100 كم مع معدل إنبعاثات لغاز ثانى أكسيد الكاربون يصل إلى 70 جرام لكل كم.وهو معدل صديق للبيئة بشكل يثير الاعجاب والحسد من المنافسين .

وتعتمد السيارة على بطاريات من الليثيوم ايون فى تزويدها بالطاقة لإدارة منظومة الدفع حيث يتصل المحرك الرئيسى بناقل حركه ثنائى القابض المسمى ( PDK) والمكون من سبع نقلات ليرسل القوه إلى المحور الخلفى للاحتفاظ بمميزات الدفع الكلى المفيدة فى أكثر الظروف القيادية قسوة مما يحقق لها أداء سلس يناسب طابع الأمان المستقبلي فى عالم الأداء .

والسيارة بورشه 918 سبايدر سيتم إصدارها باربعة انظمة مختلفة لاستخدام الطاقة حسب متطلبات السائق .أولهم الوضع E-Driveوالذى يتيح لك القيادة باستخدام المحركات الكهربائية فقط والتى يمكنها العمل لمسافة 25 كم دون انقطاع قبل الاحتياج إلى التحول إلى وضع الهايبرد حيث يعمل المحرك الكهربائى كشاحن للطاقة ومساعد بمعدل استهلاك منخفض للوقود .الوضع الثالث هو الوضع الرياضي بوضعيه هايبرد وفيه تقدم المحركات أداء أفضل واستجابة أسرع للقياده بين المدن ثم أخيرا وضعيه السباق وفيه يحصل قائدها على افضل ما لديها من أداء واستجابة مع بقاء عمليه الشحن جاريه للبطاريات من خلال خاصية E-Boostوالتى ترسل بدفعه كهربائية إلى المحركات لزمن قصير تساعدك فى عمليه التخطي المفاجىء.

اما عن خطوطها الخارجية فهى المثال الحى لللمسات المستقبلية فالمقدمة كلاسيكيه هادئة ذات خطوط متناسقة جعلت من 918 سبايدر قطعه فنيه نادرة بأبوابها المنحنية إلى الداخل وفتحه التهوية الكبيرة فى مؤخره المقصورة مع فتحات العادم الكروميه كبيره الحجم مع خطوط غطاء المحرك الخلفى والذى جعلته بورشه كخوذه متسابق ذات تصميم جذاب والتى تبرز طابع القوة على السيارة .

Back to top button