Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
هوندا تقدم سيارة كهربائية صغيرة تحت اسم MC-ß - الخليج للسيارات

هوندا تقدم سيارة كهربائية صغيرة تحت اسم MC-ß

هوندا تقدم سيارة كهربائية صغيرة تحت اسم MC-ß

تعتزم شركة “هوندا” إزاحة الستار عن سيارة كهربائية صغيرة، ضمن مشاركتها في فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات، في الفترة من 23 نوفمبر إلى 1 ديسمبر.

وأوضحت الشركة اليابانية، أن السيارة “MC-ß” تأتي بطول 2.50 متر، وعرض 1.30متر، وينبض بداخلها محرك كهربائي بقوة 6 كيلووات/10 حصان، وتنطلق بسرعة قصوى تبلغ 70 كيلومتر/ساعة.

ويتولى مهمة تزويد المحرك بالطاقة اللازمة بطارية مصنوعة من أيونات الليثيوم، لتتمكن السيارة من قطع مسافة 80 كيلومتراً بشحنة واحدة لهذه البطارية، بعدها سيلزم توصيل السيارة بمقبس كهربائي لشحن البطارية في مدة تقدر بثلاث ساعات.

وأشارت هوندا، إلى أن السيارة “”MC-ß تشتمل على مقعدين خلف بعضهما، وذات دائرة التفاف أقل من 7 أمتار، لتتنافس بذلك مع سيارة “Twizy” من شركة رينو الفرنسية، ولتتناسب بشكل كبير مع المدن الكبرى المزدحمة في المستقبل.

وعلى العكس من السيارات الاختبارية الصغيرة بمعرض طوكيو الدولي للسيارات، فإن السيارة “MC-ß” لن تظل قطعة متفردة للعرض فقط، بل سيتم إدراجها ضمن أسطول سيارات الاختبارات في اليابان هذا العام.

Back to top button