Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
محرك جديد للسيارة كيا سبورتاج - الخليج للسيارات

محرك جديد للسيارة كيا سبورتاج

محرك جديد للسيارة كيا سبورتاج

أعلنت شركة كيا عن تجهيز الموديل الجديد من سيارتها Sportage بمحرك جديد يعتلي قمة باقة المحركات المتوافرة للسيارة التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV.
وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن الموديل الجديد سيعتمد على سواعد محرك بنزين يعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود بسعة 2.0 لتر، ويولد قوة 122 كيلووات/166 حصان، ويدور بعزم أقصى يبلغ 205 نيوتن متر.
وتتضافر جهود هذا المحرك مع نظام الجر الأمامي أو الدفع الرباعي. وبذلك تتسارع سيارة الأراضي الوعرة من الثبات وحتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 4ر10 ثانية فقط، وتقف سرعتها القصوى عند حدود 196 كلم/ساعة.
وتشير نشرة البيانات الفنية للموديل الجديد إلى استهلاكه 7.9 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، وهو ما ينتج عنه 184 جرام/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.
كما يتوفر للموديل الجديد محرك أساسي سعته الحجمية 1.6 لتر من وقود البنزين ويولد قوة 99 كيلووات/135 حصان، بالإضافة إلى محركين ديزل بسعة 1.7 و 2.0 لتر وقوة 85 كيلووات/115 حصان و100 كيلووات/136 حصان.
وإلى جانب تحديث باقة المحركات، شهد الموديل الجديد من السيارة Sportage أعمال تطوير وتحسين على الخطوط التصميمية ترسم ملامحها شبكة المبرد الجديدة والمصابيح الخلفية العاملة بتقنية الدايودات المضيئة LED، بينما شهدت مقصورة القيادة بعض التغييرات الطفيفة.
وبالإضافة إلى ذلك، يزخر الموديل الجديد من السيارة Sportage بنظام توجيه جديد مزود بآلية مؤازرة التوجيه القابلة للضبط، علاوة على بعض التجهيزات الإضافية مثل تدفئة المقود ومقعد السائق القابل للضبط كهربائياً.

Back to top button