Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
الفاروميو تخطط لزيادة مبيعات موديلاتها الفاخرة - الخليج للسيارات

الفاروميو تخطط لزيادة مبيعات موديلاتها الفاخرة

الفاروميو تخطط لزيادة مبيعات موديلاتها الفاخرة

تعتزم وحدة ألفاروميو التابعة لمجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيل الإيطالية الأمريكية، زيادة مبيعاتها من موديلاتها الفاخرة المعدلة إلى أكثر من 400 ألف وحدة بحلول عام 2018 مقارنة بحوالى 74 ألف وحدة فقط العام الماضى.

وذكرت وكالة بلومبرج أن الفاروميو ستبدأ طرح موديلاتها الجديدة مع نهاية العام المقبل لتغزو أسواق السيارات متوسطة الحجم فى العديد من دول العالم بدلاً من سيارات ميتو الصغيرة التى تبيعها حالياً.

وتعتزم وحدة مازيراتى أيضاً التابعة لمجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيل، زيادة مبيعاتها بحوالى %400 لتصل إلى أكثر من 75 ألف وحدة بحلول عام 2018، حيث بدأت تستثمر أكثر من مليارى يورو للتوسع فى منتجاتها لتصل إلى 6 موديلات فاخرة بعد أن عرضت الفييرى الرياضية فى معرض جنيف الدولى للسيارات خلال مارس الماضى.

ويقول سيرجيو ماركيونى، الرئيس التنفيذى للمجموعة، إنه خصص حوالى 55 مليار يورو «77 مليار دولار»، لتنفيذ خطة خمسية لزيادة الأرباح بأكثر من %100 والمبيعات السنوية بحوالى %60 من الآن، وحتى نهاية 2018 من خلال التوسع فى موديلات الفاروميو، وجيب، و مازيراتى، وكرايسلر.

ورغم أن المقر الرئيسى لشركة فيات التى استحوذت على كرايسلر الأمريكية فى يناير الماضى فى مدينة تورين الإيطالية، لكن سيرجيو ماركيونى، اختار المقر المالى والإدارة للمجموعة الجديدة فى لندن ليحقق مزايا ضريبية كما سيطرح أسهمها فى نيويورك بدلاً من ميلانو الإيطالية ليستفيد من المركز المالى العالمى للندن ونيويورك.

ويؤكد جون ولكونوفيكسن، محلل أسواق السيارات، أن اختيار لندن لمقر المجموعة الجديدة أفضل من مدينة تورين الإيطالية مقر فيات الأصلى وذلك حتى يتجنب مشاعر انعدام الرضا من أصحاب الشركة الأمريكية، وعدم اختيار مدينة ميتشيجان الأمريكية حتى يتجنب أيضاً سخط الإيطاليين أصحاب «فيات» أكبر شركة سيارات فى إيطاليا.

Back to top button