Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
إنفينيتي «كيو 50» تظهر بتقنيات جديدة على مستوى العالم - الخليج للسيارات

إنفينيتي «كيو 50» تظهر بتقنيات جديدة على مستوى العالم

إنفينيتي «كيو 50» تظهر بتقنيات جديدة على مستوى العالم

تتميز سيارة إنفينيتي «كيو 50» بتقنيتين جديدتين تظهران لأول مرة على مستوى العالم، الأولى هي تقنية التوجيه التكيّفي المباشر وإنفينيتي هي أول شركة تستخدم هذه التقنية في السيارات بعد أن قضت سنوات في تطويرها، حيث إنها مستخدمة أساساً في الطائرات.

والتقنية الثانية هي نظام التحكم النشط بالمسار الذي يستخدم تقنية اكتشاف خطوط الطريق بالاعتماد على كاميرا لتحسين استقامة خط سير المركبة.

ويتيح نظام التوجيه الجديد الذي يستخدم تكنولوجيا «درايف باي واير» نقل الحركة من المقود إلى العجلات الكترونياً، ما يمكن من تحديد مزايا المقود تبعاً للاحساس بالطريق، إذ تقدم السيارة أربعة إعدادات مختلفة للتوجيه تتيح إمكانية التخصيص حسب ما يفضله السائق أو للتوافق مع متطلبات الطريق. كما يحسن النظام من سرعة نقل المعلومات من الطريق إلى المقود، وقدرة العميل على توجيه السيارة.

Steering a Safer Path Q50 Design: An Inheritance of Riches 2014 Infiniti Q50 Steering a Safer Path

كما يتيح النظام إمكانية التحكم المتقدم بزاوية عجلات «كيو 50» ومعطيات التوجيه، ويرسل معلومات عن «نية» السائق إلى العجلات بشكل أسرع من النظام الميكانيكي. ولاعتبارات السلامة فإنه في حال حدوث أي خلل بالنظام فهناك نظامان بديلان، الأول منهما هو محور نقل الحركة التقليدي.

وتتوفر بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.7 لترات يولد قوة 328 حصاناً أو «كيو 50» الهجين الجديدة التي جُهزت بنظام إنفينيتي الهجين للاستجابة الفورية والذي ينطلق بالسيارة إلى سرعة 100كم في الساعة خلال 5.6 ثوانٍ.

ويلعب نظام إنفينيتي الهجين للاستجابة الفورية دور الشاحن السوبر ويقدم أداء استثنائياً وكفاءة متميزة في الوقت نفسه.

وتأتي جميع الطرازات مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات مع ذراعي نقل الحركة من المغنيسيوم (ميزة متوفرة). وجهزت السيارة بشكل قياسي بآلية اختيار نمط القيادة من إنفينيتي (البيئي، القياسي، الرياضي، الخاص) في جميع الطرازات، كجزء من نظام البيئة الرقمية التخصيصية المتقدمة التي تتيح للسائق عمل الإعدادات الخاصة به فيما يخص المحرك وناقل الحركة والسيطرة وتوضيبات نظام التوجيه.

Back to top button