Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
بنتلي تكشف عن كونتيننتال GT 3R - الخليج للسيارات

بنتلي تكشف عن كونتيننتال GT 3R

بنتلي تكشف عن كونتيننتال GT 3R

تعلن بنتلي عن عضو جديد في عائلة كونتيننتال للسيارات السياحية وهو العضو الأكثر ندرة وديناميكية في هذه العائلة التي تحظى بكل تقدير؛ وذلك مع وصول السيارة كونتيننتال جي تي 3-آر الجديدة المستوحاة من سيارة السباق كونتيننتال جي تي3 الجديدة التي خطفت الأضواء وفازت في الجولة الثانية في سباق سلسلة بلانبان للتحمّل في سيلفرستون، وهو السباق الأول في المملكة المتحدة لبنتلي منذ 84 عاماً.
استطاع مهندسو بنتلي تطوير نسخة جديدة من المحرك V8 التوربيني المزدوج بسعة 4 لترات من بنتلي صاحب الأداء المشهود له في مضامير السباق لهذه السيارة الـ’جي تي‘ الجديدة ذات المقعدين. وبهذا تكون السيارة كونتيننتال جي تي 3-آر السيارة ذات التسارع الأكثر لدى بنتلي على الإطلاق وهي السيارة التي تنتج 580 حصاناً (426 كيلو واط) بالإضافة إلى 700 نيوتن متر من عزم الدوران مصحوباً بانخفاض في الوزن بمقدار 100 كيلوجرام مع نقلات أقصر للسرعات.

محرك معدّل بتسارع محسّن
أولى قسم المحركات في بنتلي الاهتمام بتحقيق مزيج خاص في السيارة جي تي 3-آر يجمع بين المحرّك وخط الدفع والحركة ونظم العادم وذلك من أجل بناء نظام يتسم بالإثارة والقوة التي لا تتنازل عن الكفاءة. وها هو المحرّك التوربيني المزدوج V8 بسعة 4 لترات الذي يحظى بشهرة عالمية من بنتلي والذي أثبت كفاءته في مضامير السباق مجهزاً بشاحنات توربينية ذات دقة محسنة ودعم قوي، فضلاً عن تطويرها لبرنامج تحكّم جديد في المحرّك يُنتج 580 حصاناً عند 6,000 لفة في الدقيقة و700 نيوتن متر من عزم الدوران عند 1,700 لفة في الدقيقة.
كما أن السيارة تأتي بصوت محرّك يناسب كل مستويات الأداء الجديدة من خلال نظام العادم التيتانيوم الجديد كليًا والذي لا يتميز بوزنه الأخف بسبعة كيلوجرامات فحسب، بل بقدرته على إخراج صوت محرّك سيارة بنتلي بصوت زئيري جهور مميّز لسيارة جي تي 3-آر.

نظام شاسيه لتجربة قيادة لا مثيل لها
من أجل تحقيق قوة ديناميكية منقطعة النظير في قطاع السيارات السياحية، تحظى السيارة جي تي 3-آر بنظام شاسيه ينصب حول الأداء مع الحفاظ على المستوى الرائع من الدقة اللازمة للاستخدام اليومي تستخدم النوابض الهوائية والمخمّدات التحسينات الخاصة بالتكوين الرياضي المستوحى من السيارة كونتيننتال جي تي V8إس المشهورة بأنها السيارة ذات التوجيه الأفضل في سيارات بنتلي على الإطلاق، بينما العجلات المسبوكة الخفيفة مقاس 21 بوصة وإطارات بيريللي عالية الإحكام تمكّن خرج المحرك بقوة توجيه عزم الدوران من العمل.
وعندما ترغب في تخفيض السرعة، فبإمكانك استخدام نظام المكابح المصنوع من كربيد سليكون الكربون الحاصل على الرقم القياسي. فمن أجل إبطاء الأقراص الأمامية ذات السمك 420 ملم، يتم استخدام ملاقط ثمانية مطلية باللون الأخضر المبهر، بينما يأتي المحور الخلفي مزوداً بأقراص يبلغ سمكها 356 ملم. إن نظام المكابح المصنوع من كربيد سليكون الكربون فهو تحفة هندسية بحد ذاته، وذلك بقدرته على امتصاص حتى 10 ميجاجول من الطاقة (وهي الكمية الكافية لإمداد منزل عائلي كامل بالطاقة لمدة ست ساعات) في عملية وقوف واحدة مع قدرته على مقاومة الخفوت.

مزيج من الفخامة والأداء المطلق
كل سيارات بنتلي هي عبارة عن مزيج من الفخامة والأداء، وها هي السيارة كونتيننتال جي تي 3-آر تكمل تلك المسيرة الناجحة. وحين ترى السيارة كونتيننتال جي تي 3-آر، لن تنبهر فقط بإمكانياتها الديناميكية، بل بما تقدمه من مقصورة داخلية تخلب الأبصار حيث تتميز بكابينة فريدة مصنوعة يدوياً من مقعدين من ألياف الكربون والألكانترا وأفخر أنواع الجلود.
ويشتمل تكوين المقصورة على زوج من المقاعد الرياضية الجديدة المخصصة مع دعامات جانبية إضافية بدعامات أكثر عمقًا بما في ذلك طبقات من الفوم ذات تصميم حديث لتوفير الراحة مع لمسات نهائية من جلد البيلوجا الأسود والألكانترا® على شكل الألماس. وتأتي عجلة التوجيه وناقل السرعات مبطنتين يدوياً هما الآخران بهذه المواد المثيرة، أما الكونسول الوسطي وألواح وجهة العدادات فهي مصنوعة يدوياً من ألياف الكربون. هذا بالإضافة إلى استخدام ألياف الكربون في صناعة إطارات الأبواب المنحوتة بشكل خلاب والتي تشتمل على ألواح داخلية من الألكانترا® على شكل الألماس.

طراز خارجي مثير يخدم الأغراض المعدة له
أسندت إلى فريق بنتلي للتصميم مهمة تصميم الشكل الخارجي للسيارة جي تي 3-آر بما يضمن تصميم كل الخواص اللازمة بشكل لم يسبق له مثيل. فها هو الموزع الأمامي الجديد يقدم لمحة قوية للجزء الأمامي من السيارة يقابله في الخلف الجانح الخلفي المثبت الجديد الذي يتم تركيبه على غطاء الصندوق الخلفي وكلاهما مغلف بألياف الكربون الرائعة. ويحتوي غطاء المحرك على فتحتي تهوية لتحسين عملية التبريد لنظام المحرك لعمليات التسارع المكررة مع إضفاء مزيد من الإثارة على التصميم الرياضي للسيارة بنتلي كونتيننتال جي تي 3 حيث يخدم التصميم الوظائف المطلوبة منه.
ويتباين الشكل البرّاق لألياف الكربون مع الطلاء الأبيض الثلجي الذي سيكون علامة مميزة لكل النماذج الثلاثمائة، فضلاً عن استخدام الرسومات الخضراء ذات درجتي اللون لتسليط الضوء على الإلهام المستوحى من السيارة الرياضية كونتيننتال جي تي 3 وهي الرسومات الخضراء التي تمثّل خطي القوة على جانبي السيارة – حيث ينساب أحدهما إلى الخلف من العجلة الأمامية وينسدل الآخر ليحيط هيكل الجزء الخلفي المميز للسيارة الكونتيننتال جي تي.

Back to top button