Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
30 سيارة خاصة من BMW تصل الشرق الاوسط - الخليج للسيارات

30 سيارة خاصة من BMW تصل الشرق الاوسط

30 سيارة خاصة من BMW تصل الشرق الاوسط

سجلت أسواق الشرق الأوسط أخيراً، وصول طراز نسخة العيد الثلاثين لسيارة “إم 5″، والتي حددتها مجموعة “BMW” الألمانية لأسواق المنطقة بثلاثين سيارة من أصل النسخ الـ 300 التي صنعتها لجميع عملائها حول العالم، ضمن احتفاليتها بالحقبة الثالثة على ولادة أسطورتها لفئة الرياضية العائلية المتوسطة الحجم والعالية الأداء.

وتزأر نسخة العيد الثلاثين، بمحرك مكون من ثماني أسطوانات بسعة 4.4 لتراً بتقنية التوربو الثنائي، القادر على انتاج قوة 600 حصاناً، بزيادة قدرها 40 حصاناً عن النسخة القياسية، وذلك من خلال أدخال جملة من التحسينات المدروسة على إدارة المحرك وزيادة طاقة الشحن في وحدة التوربو.

وأتت هذه التحديثات من خلال رزمة “كومبتيشن باكاج” التي تضم عدد من التعديلات، ومنها يهكل معدل مع دعامات ومخمدات أقوى، وارتفاع اقل بنحو 10 ملم عن سطح الارض مقارنة بالنسخة القياسية، إضافة إلى ذلك، يكتسب نظام “إم إكتيف” التفاضلي في القسم النهائي منه وحدة تحكم خاصة به لتحسين مستويات التماسك.

كما عزز نمط “إم ديناميك” من نظام التحكم الديناميكي بالثبات “دي إس سي” بشكل فاعل بصورة يمنح السيارة قدرة أفضل على توفير مستويات أعلى من القيادة الرياضية، ما يؤهلها للانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 3.9 ثانية.

وتماشياً مع الذكرى التي أوحت بتصميم هذه السيارة المميّزة، نالت نسخة العيد الثلاثية هيكلاً خارجياً أكثر ديناميكية، مع استخدام لون “بي إم دبليو إيندفيجول” الفضي الداكن والغير لماع، والذي تتخلله لمسات لامعة ناعمة الاشكال، ليضيف الشكل المحيط، والفتحات الجانبية المزدانة بشعار “إم 5 الذكرى الثلاثين” على الجناح الأمامي، وحشوات مقابض الابواب، والعادم الثنائي المصنع من الكروم الاسود، لمسات بارزة على مظهر السيارة، وينطبق الامر ذاته على عجلات “إم” المصنعة من السبائك الخفيفة الوزن والعالية الصلابة بقطر 20 بوصة والتي تأتي بلونين مع تطعيمات سوداء.

وبالصورة ذاتها، جاء التصميم الداخلي مرتكزاً على روح المناسبة، مع ظهور رسالة ترحيبية بقائد المركبة والراكب الامامي تحمل عبارة “إم 5 الذكرى الثلاثين” من خلال عتبة البابين الأماميين، مع لوحة تحمل عبارة “إم 5 الذكرى الثلاثية و 1/300″، في إشارة تدل على العدد المحدود المنتج من هذه السيارة حول العالم، والذي يقتصر على 300 عميلاً فقط.

وتندمج هذه اللوحة مع تطعيمات الألمنيوم على جهة الراكب الأمامي من مقصورة القيادة، كما تم تطريز شعار العيد الثلاثية على مساند الظهر للمقاعد الاربعة، وبإمكان كل من السائق والراكب في المقعد الأمامي في سيّارة “30 عاماً من إم5” الجلوس على مقاعد “إم” المتعددة الوظائف بفضل مساحة التعديل الكهربائي، والتي تمتاز بمستويات عالية من السهولة والرحة.

ويضمن مزيج قماش ألكانتارا، والجلد الاسود، راحة ممتازة وأجواء افضل في الداخل، وكذلك تطعيمات من نسيج ألكانتار باللون الرصاصي المتواجدة في لوحة التحكم المركزية وألواح الابواب، وعلى عجلة قيادة “إم” الرياضية.

Back to top button