Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
الكشف عن BMW I3 الكهربائية - الخليج للسيارات

الكشف عن BMW I3 الكهربائية

الكشف عن BMW I3 الكهربائية

بما يتماشى مع توجهات قيادة السيارات التي تعنى بالحفاظ على البيئة، كشفت مؤخراً شركة BMW النقاب عن سيارتها الجديدة بي إم دبليو آي 3 الكهربائية.

واللافت في تلك السيارة أن الشركة زودتها بتقنية تعرف بـ eDrive لها نظام تبريد مبتكر يحافظ على البطارية العالية الجهد للمحرك الكهربائي في درجة حرارة التشغيل الأمثل، وتتسم السيارة بقوة محرك قدرها 170 حصان وعزم 250 نيوتن متر، وهي السمات التي من شأنها تسيير السيارة مسافة كبيرة تصل حتى 100 ميل.

ولا تبدو دواخل تلك السيارة متشابهة مع دواخل سيارات بي إم دبليو التقليدية. والشيء الوحيد المألوف هو نظام الـ iDrive الخاص بالوسائط الإعلامية والتنقل.

ورغم أن المقاعد تبدو نحيفة إلا أنها تقدم الدعم الذي يحتاج اليه الركاب بشكل مميز للغاية. أما عدادات السرعة فهي مثبتة على شاشة رقمية حيث يمكن الانتقال أيضاً إلى بيانات أخرى منها الكاميرا الخلفية وعمر البطارية. ويبقي نظام المعلومات والترفيه في وسط لوحة القيادة الأشخاص على دراية بالمسافة التي تم قطعها، لكي يتمكن من تحديد محطة الشحن القريبة التي يتعين عليهم أن يتوجهوا إليها لتجديد الشحن.

وهناك كذلك تطبيق للهواتف الذكية سوف يقدم المعلومات السابقة ويقوم بتسخين السيارة بشكل مسبق. والمميز أيضاً بخصوص تلك السيارة الفخمة عدم احتوائها على القوائم التي تفصل بين المقاعد الأمامية والخلفية، كما أن تلك الأبواب تفتح في الاتجاه العكسي بما يضمن للأشخاص إمكانية ركوب السيارة بكل سهولة.

ويوجد خلف عجلة القيادة ذراع الناقل الذي يقع عادةً بين المقعدين الأماميين. ويستخدم هذا الذراع في تشغيل وإيقاف المحرك والتبديل بين الانطلاق، الرجوع والتوقف. ويمكن للسيارة الانطلاق من وضع الثبات حتى سرعة 100 كلم في الساعة في غضون 7.2 ثانية، ولكونها كهربائية، تصبح كامل قوة المحرك جاهزة في الحال. وتبقى المشكلة الوحيدة التي يجب معالجتها تلك الخاصة بمحطات الشحن.

Back to top button