Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
السيارة الطائرة في بعض الاسواق خلال أيام - الخليج للسيارات

السيارة الطائرة في بعض الاسواق خلال أيام

بدأت شركة ايرو موبيل السلوفاكية بإنتاج “السيارة الطائرة” على ان تكون متوفرة في الأسوق نهاية أكتوبر.

ويمكن للسيارة الطيران لمسافة 875 كلم، ويبلغ وزن “السيارة الطائرة” الجديدة 450 كيلو غرام وتعمل بمحرك خاص بالطائرات الخفيفة من نوع Rotax 912 قوته 100 حصان، ويمكن للسيارة الوصول إلى سرعة قصوى أثناء سيرها على الأرض إلى 160 كلم في الساعة، وفي الجو تصل سرعتها إلى 200 كلم في الساعة.

السيارة الطائرة في بعض الاسواق خلال أيام

وبعد الضغط على زر «التحويل» تعمل مروحة دفع مثبتة بالخلف، ويتم فرد الأجنحة بطول 8.2 متر، ويمكنها الاقلاع والهبوط بمساحة لا تتجاوز 200 متر. ويعمل محركها الوحيد المثبت بالمركبة من الخلف على تسييرها سواء على الطرقات أو عند الطيران في الجو.

وتملك السيارة الطائرة التي يبلغ طول هيكلها 6 متر أجنحة قابلة للطي وإطار صلب مطلي بالكربون، يمكن ملء محركها من أي محطة وقود. كما هي مزودة بمقعدين ويمكنها السير على الأرض مسافة 875 كلم، وأثناء الطيران 700 كلم بخزان وقود واحد، يمكن للمركبة أن تصل الى سرعة قصوى تزيد عن 200 كلم في الساعة.

Back to top button