Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تويوتا تواصل سحب سياراتها بسبب وسائد الهواء - الخليج للسيارات

تويوتا تواصل سحب سياراتها بسبب وسائد الهواء

قالت تويوتا موتور امس الخميس، إنها ستستدعي 57 ألف سيارة في أنحاء العالم لتبديل وسائد هوائية من صنع تاكاتا، يخشى أن تتسبب في وفيات، وذلك في مؤشر جديد على أن أزمة سلامة منتجات شركة مكونات السيارات اليابانية أبعد ما تكون عن الحل.

وتأتي خطوة تويوتا بعد استدعاء من منافستها هوندا موتور بسبب المشكلة نفسها قبل أسبوعين إثر الكشف عن وفاة خامسة – في ماليزيا – بسبب وسائد تاكاتا.. واستدعي أكثر من 16 مليون سيارة في أنحاء العالم منذ 2008 بسبب وسائد تاكاتا التي يمكن أن تنفجر بقوة زائدة لتقذف بشظايا معدنية إلى داخل السيارة.

تويوتا تواصل سحب سياراتها بسبب وسائد الهواء

ويشمل استدعاء تويوتا الطرز المصنعة بين ديسمبر 2002 ومارس 2004 من السيارة “فيتز” المسماة “ياريس” في بعض الأسواق والسيارة “راف4″، ويتضمن ذلك نحو 40 ألف سيارة في اليابان وستة آلاف في أوروبا والبقية في أسواق أخرى خارج أمريكا الشمالية، وقالت تويوتا إنها لا تعلم بأي إصابة أو وفاة فيما يتعلق بأحدث استدعاء.

Back to top button