Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
ايسوزو mu-X الجديدة تصل المملكة - الخليج للسيارات

ايسوزو mu-X الجديدة تصل المملكة

في احتفالية كبرى بفندق بارك حياة بجدة حطت سيارة “ISUZU mu-X” الجديدة كلياً رحالها في أرض المملكة كأول إطلاق لها بمنطقة الشرق الأوسط.

ايسوزو mu-X الجديدة تصل المملكة

فمنذ نوفمبر 2013 بلغ عدد مبيعات هذه السيارة المتميزة في تايلاند، حيث التواجد الكبير للسيارات اليابانية الرياضية المتعددة الاستعمالات 20.000 لتحقق “mu-X” المركز الاول في السوق التايلاندي بأكبر حصة سوق لنفس الفئة والنوع من السيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات، وكبرهان على جودتها ومتانتها وقوتها، دخلت سيارة “ISUZU mu-X” معترك الراليات الساخن بنجاح على إثر مشاركتها في رالي أستراليا وتحقيقها النصر في هذا الرالي ضمن فئة “السيارة من نوع الإنتاج غير المعدل” أو “T2″، وذلك في أكتوبر 2014 ويُعتبر هذا الرالي هو الأول الذي تشارك فيه ISUZU mu-X بنجاح وتميز. جاءت التصاميم مستلهمةً لأساليب التصميم الأنيقة من نظيرتها “D-MAX”، فإن “ISUZU mu-X” تأتي بصيحات متطورة بفضل واجهتها الاسفينية الشكل وأقواس العجلات القوية، كما إن الخطوط المتدفقة تبتكر تعريفاً متوازناً سواء عند القيادة في المدينة أو على الطرق الوعرة. تتوفر هذه السيارة في ثلاثة مستويات مختلفة المواصفات أن “ISUZU mu-X” لا تؤدي مهاهما فحسب، بل تم تصميمها بشكل يتلاءم مع مختلف الأذواق مع توافر جميع الميزات المطلوبة لتتماشى مع أهداف وغايات القيادة.

ويبدو محرك السيارة “2.5L Isuzu 4JK1-TC Hi-Power” الذي يعمل بالديزل يأتي بمزايا عدة، فهو يعطي قوة 136 حصاناً بما يعادل 100 كيلوواط، وقوة عزم أقصى 320 متر نيوتن.

كما إن نظام المسار المشترك لحقن الوقود بالضغط العالي يتيح فائدة قصوى من كل قطرة وقود، بالاضافة الى النظام الهندسي المتغير مع مبرد والشاحن التوربيني يوفر استجابة ممتازة، ومن خلال تجربتها الناجحة في العديد من الاختبارات، أظهر محرك “ISUZU mu-X” مقدرة كبيرة في التقليل من استهلاك الوقود والانبعاثات وخفض الصيانة للاستمتاع بالقيادة والخالية من المتاعب وترتبط ميزة التوفير بالسيارة بنظام المسار المشترك لحقن الوقود، والذي يستخدم أحدث الطرق في حقن الوقود وتقنية سحبه عالية الضغط للحد من كمية الوقود في عملية الاحتراق وتوفير استهلاكه بصورة متفوقة مما يعطي نتائج باهرة.

تم تزويد السيارة بخصائص حماية للسير في الطرق الوعرة، فهناك اللوحة الحديدية الأمامية التي تشكل درع حماية إلى جانب الدعامات الصفائحية الحديدية التي تحمي حوض الزيت بالسيارة وامتصاص خطورة الحالة، هذا إلى جانب قوة محرك الدفع الرباعي الذي يسيره نظام ذكي للتحكم في السحب مع نظام انزلاقي تفاضلي محدود جنباً إلى جنب مع توافر حيز الخلوص الأرضي 230مم، وزاوية الاقتراب للسيارة 30.1 وزواية الانطلاق للسيارة25.1.

وتم تزويد كافة موديلات السيارة ذات خاصية الدفع الرباعي بنظام التحكم بالدفع 2H للسرعات العالية، 4H للسرعات العالية، 4L للسرعات المنخفضة بينما الموديلات الأوتوماتيكية تم تضمينها عناصر تحكم تسهل من صعود السيارة أو هبوط السيارة للقمم الجبلية.

Back to top button