Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
جيل جديد من سكودا Superb في مارس 2015 - الخليج للسيارات

جيل جديد من سكودا Superb في مارس 2015

أعلنت شركة سكودا أنها ستكشف النقاب عن الجيل الثالث من سيارتها Superb خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات خلال شهر مارس القادم.
وأوضحت الشركة التشيكية أن الجيل الجديد من سيارتها، التي تنتمي إلى أعلى الفئة المتوسطة، يأتي بطول 4.86 متر وبعرض يزيد 5 سنتيمترات عن الموديل الحالي، كما زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 8 سنتيمترات، ما ساعد على زيادة المساحة المتوفرة لركاب المقاعد الخلفية وسعة صندوق الأمتعة لتصل إلى 625 لتراً.

جيل جديد من سكودا Superb في مارس 2015

وقد أجرت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية تغييرات جذرية على باقة المحركات؛ حيث يتوافر الجيل الجديد بباقة تضم خمسة محركات بنزين وثلاثة محركات ديزل، تغطي نطاق قوة يمتد من 88 كيلووات/120 حصان إلى 206 كيلووات/280 حصان. ويمتاز الجيل الجديد بانخفاض معدلات الاستهلاك بنسبة 20% في المتوسط، بنسبة 30% في بعض الحالات. ويرجع الفضل في ذلك إلى خسارة السيارة لما يصل إلى 75 كيلوجراماً من وزنها، بالإضافة إلى اعتمادها على أنظمة توفير الاستهلاك مثل نظام إيقاف وتشغيل المحرك أوتوماتيكياً ونظام استرداد الطاقة أثناء الكبح، كما حاز أحد محركات سكودا للمرة الأولى على نظام إيقاف الأسطوانات، بالإضافة إلى حذف المحرك سداسي الأسطوانات من باقة المحركات.
وتشير نشرة المواصفات الفنية إلى أن أكثر موديلات Superb اقتصاديةً يستهلك 3.7 لتر من الديزل/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 96 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.
ويزخر الجيل الجديد بباقة من الأنظمة المساعدة، مثل نظام الحفاظ على مسافة الأمان مع وظيفة (Stop-and-go) وخاصية التدخل في عملية التوجيه، ونظام ضبط التعليق المتغير، بالإضافة إلى نظام معلومات وترفيه جديد يتيح نقطة ساخنة لشبكة LTE، مع توصيل سلس للهواتف الذكية العاملة بجميع أنظمة التشغيل الشائعة.

Back to top button