Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
رقم قياسي جديد لسيارة بورشه كايين تربو اس الجديدة - الخليج للسيارات

رقم قياسي جديد لسيارة بورشه كايين تربو اس الجديدة

قالت شركة بورشه إن أكثر سياراتها اتساما بالطابع الرياضي استطاعت أن تكمل اللفة على حلبة نوربورغرينغ الشهيرة في مدة قدرها 7:59.74 دقيقة، وهو ما يعتبر رقما قياسيا جديدا لتلك النوعية من السيارات ذات الطابع الرياضي.

وتعتبر سيارة بورش كايين تربو إس الجديدة التي ازيح عنها النقاب مؤخرا ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات، السيارة الأكثر قوة والموديل الأعلى من بين موديلات كاين، وتم تزويدها بمحرك تصدر عنه قوة قدرها 570 حصانا وعزم قدره 590 رطل قدم، علما بأن هذا المحرك من نوع V8 توين تربو تشارجد سعته 4.8 لتر.

رقم قياسي جديد لسيارة بورشه كايين تربو اس الجديدة

ولفتت تقارير صحافية بهذا الخصوص إلى أن قوة محرك تلك السيارة تزيد بمقدار 20 حصانا عن الموديل السابق، وهو ما حققه الفريق الفني في شركة بورش من خلال دمج الشواحن التربونية بفتحات العادم لضمان استجابة أسرع واحتراق أفضل.

وهو ما أدى الى تحسين معدل التسارع بمقدار 0.4 ثانية، وبات بوسع تلك السيارة الجديدة الانطلاق من وضع الثبات حتى سرعة 60 ميل في الساعة في غضون مدة قدرها 3.8 ثانية وبات بوسعها أن تبلغ سرعة قصوى قدرها 176 ميل في الساعة.

وأرجعت التقارير السر وراء تفوق السيارة على حلبة نوربورغرينغ إلى قوة محركها وكذلك إلى نظام التعليق المتطور وإلى المكابح القوية التي أضيفت إليها من قبل الشركة.

هذا إلى جانب تزويدها بمكابح مصنوعة من الخزف الكربوني وكذلك 10 مسامك فيها عشرة مكابح في المقدمة ومسامك فيها أربعة مكابس من الخلف. ويقوم نظام الدفع الكلي بمنح القوة للعجلات الخلفية بشكل دائم بينما يحول الطاقة للعجلات الأمامية عند اللزوم.

ومن المتوقع، بحسب ما ذكرته التقارير، أن تصل سيارة بورش كاين الجديدة هذه إلى صالات العرض الخاصة بالشركة خلال شهر أبريل المقبل بسعر قدره 157300 دولار.

Back to top button