Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
معرض قطر الدولي للسيارات يشهد عرض أقوى سيارة ميني في التاريخ - الخليج للسيارات

معرض قطر الدولي للسيارات يشهد عرض أقوى سيارة ميني في التاريخ

يُتوقّع أن يتوافد محبّو علامة MINI بأعداد كبيرة جدّاً لرؤية الطرح الأول لسيّارة MINI John Cooper Works Hatch الجديدة بالكامل في معرض قطر للسيّارات.

وستكشف شركة الفردان للسيّارات، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لعلامة MINI في دولة قطر، عن أقوى سيّارة MINI على الإطلاق في النسخة الخامسة من معرض قطر للسيّارات الذي يقام بين 6 و10 فبراير 2015.

معرض قطر الدولي للسيارات يشهد عرض أقوى سيارة ميني في التاريخ

تضمّ John Cooper Works أقوى محرّك صنعته MINI لسيارة تجارية على الإطلاق، وهو محرّك سعة ليترين وبتكنولوجيا التوربو الثنائي TwinPower Turbo يولّد قوة تبلغ 231 حصاناً وعزماً يبلغ 320 نيوتن متر. ويستفيد هذا الطراز أيضاً من خبرة العلامة في سيّارات السباق الرياضية، إذ نال حصّته من التحسينات على أنظمة التعليق، والمكابح، والهوائيات الديناميكية، والتصميم الداخلي، مما أكسبه تجربة قيادة شبيهة بسيّارات السباق من دون المساومة على مكانة MINI الراقية. ومقارنةً بسيّارة MINI John Cooper Works السابقة، تتحلّى السيارة الجديدة بقوة أعلى بنسبة 10% وعزماً أقوى بنسبة 23%، فتتسارع من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 6.3 ثوانٍ، أي أسرع بثانيتين من الطراز السابق، وتضمّ تحسينات على نظام التعليق، والتوجيه، والمكابح، والتصميم العام.
وتعليقاً على وصول طراز آخر فريد من MINI ومشاركتها في معرض قطر للسيارات، صرح السيد محمد قنديل، المدير التنفيذي لعمليات قطاع السيارات بمجموعة الفردان: “تجسّد سيّارة MINI John Cooper Works Hatch الجديدة بالكامل والتي أحضرتها خصيصاً لمعرض قطر للسيارات قمّة المرح، والتشويق، والأداء الرياضي الديناميكي، بالتالي، يعتبر معرض قطر للسيّارات المنصّة الأفضل للكشف عنها للمرة الأولى. ويُعتبر إطلاق هذه السيارة حدثاً هامّاً بالنسبة لنا بعد أن افتتحنا مؤخراً صالة عرض جديدة خاصة بـMINI. وإنّنا ننتظر رؤية ردود فعل الزوّار”.
إلى ذلك، ستعرض شركة الفردان أيضاً سيّارة MINI Hatch ذات الأبواب الخمسة التي طرحت في الأسواق مؤخراً وسيّارة “MINI Countryman.
على صعيد آخر، ما زالت علامة MINI John Cooper Works الرياضية، وهي علامة تابعة لشركة MINI، تحقّق أداء جيداً في دولة قطر، إذ تستأثر مبيعاتها حالياً بنسبة 25% من إجمالي مبيعات MINI عام 2014. وتُعدّ هذه من أعلى نسب المبيعات لعلامة John Cooper Works على الصعيد العالمي. وأضاف السيد قنديل قائلا: “إننا نبيع عدد سيّاراتJohn Cooper Works يفوق أي سوق أخرى في الشرق الأوسط، وبالتالي إننا متفائلون تجاه طرح الجيل الجديد منها”.
تتّسم سيّارة MINI John Cooper Works Hatch الجديدة كلياً بمظهر مميّز جداً بفضل تصميم وتجهيزات خاصة بهذا الطراز، ومنها مصابيح LED الأمامية مع مؤشرات الاتجاه باللون الأبيض، وأقواس عجلات بخطوط مميّزة على طرفها، والشبك الأمامي، والفتحات الجانبية والباب الخلفي، والتي تحمل علامة John Cooper Works، ونظام العادم الرياضي مع أنابيب خاصة، فضلاً على لون السيارة الجديد الأخضر Rebel Green المتوافر حصرياً لسيّارة MINI John Cooper Works Hatch الجديدة.
أمّا التصميم الداخلي لهذه السيّارة الرياضية، فيشمل مقاعدJohn Cooper Works الرياضية الحصرية بقماش Dinamica مع مساند رأس مدمجة فيها، وعتبات دخول تحمل اسم John Cooper Works، وعجلة قيادة John Cooper Works مع أزرار متعدّدة الوظائف ومفاتيح نقل الحركة، إلى جانب ناقل السرعة الرياضي سداسي السرعات Steptronic، ومقبض تعشيق John Cooper Works، ومؤشرات البيانات داخل المقصورة، والعدّادات المركزية، ومفتاح السيارة بتصميم مخصّص لهذا الطراز، وغيرها من المواصفات.
وتضمّ سيّارة MINI John Cooper Works Hatch الجديدة مزايا إضافية، منها شاشة العرض الاختيارية على الزجاج الأمامي، وأغطية السطح والمرآتين الجانبيتين باللون الأحمر Chili Red، وعجلاتJohn Cooper Works المصنوعة من السبائك الخفيفة وقطرها 18 بوصة، وخطوط John Cooper Works على غطاء المحرّك. وبإمكان العملاء أيضاً اختيار مواصفات داخلية وخارجية تتماشى مع التصميم العام عبر مجموعة John Cooper Works Pro التابعة لبرنامج MINI Original Accessories.

Back to top button