Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
هوندا تعلن عن جيل جديد من سيارتها HR-V الكروس أوفر - الخليج للسيارات

هوندا تعلن عن جيل جديد من سيارتها HR-V الكروس أوفر

أعلنت شركة هوندا أنها ستزيح الستار عن الجيل الجديد من سيارتها HR-V الكروس أوفر خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في الفترة من 5 إلى 15 مارس القادم.
وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها الجديدة، التي تنتمي إلى فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض (SUV) الصغيرة، تأتي بطول يبلغ نحو 4 أمتار، وتمتاز بخط سقف يحاكي الموديلات الكوبيه.

هوندا تعلن عن جيل جديد من سيارتها HR-V الكروس أوفر

2
وتتوافر السيارة HR-V الجديدة بباقة مكونة من محركين، الأول يعمل بوقود البنزين بسعة حجمية 5ر1 لتر وبقوة 96 كيلووات/130 حصان، والذي تتضافر جهوده مع ناقل حركة يدوي سداسي السرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي سلس.
أما المحرك الثاني، فيعمل بوقود الديزل بسعة حجمية 6ر1 لتر وبقوة 88 كيلووات/120 حصان، والذي يرتبط بناقل حركة يدوي فقط. ولم تكشف هوندا عن معدلات استهلاك المحركين، إلا أنها أشارت إلى أنهما يستوفيان اشتراطات مواصفة العادم الأوروبية Euro-6 الجديدة.
وتعتمد السيارة HR-V على منصة السيارة Jazz الصغيرة، وتستعير منها نظام المقاعد المتغير أيضاً؛ حيث يمكن طي المقاعد الخلفية وخفضها بحيث تنشأ أرضية تحميل مستوية، وذلك بفضل تركيب خزان الوقود تحت المقاعد الأمامية.
كما يمكن طي وسائد الجلوس الخلفية مثل مقاعد السينما تماماً لنقل الأغراض العالية. كذلك يمكن طي مقعد الراكب الأمامي لخلق مساحة مسطحة لنقل الأشياء الطويلة؛ وبذلك ترتفع سعة الحمولة من 453 إلى 1000 لتر.
وعلى صعيد التجهيزات التقنية، تتوسط لوحة أجهزة القياس والبيان بسيارة هوندا الجديدة شاشة لمسية لنظام المعلومات والترفيه المتصل بشبكة الإنترنت. كما تزخر السيارة بباقة من أنظمة السلامة الأمان القياسية، مثل الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والمخصصة للرأس، ومساعد الكبح الاضطراري للمدن.
ويشتمل خط التجهيزات الفاخر على تجهيزات إضافية مثل نظام الحفاظ على حارة السير ونظام التحذير من التصادم، ونظام التعرف على الإشارات المرورية، ونظام التحكم الأوتوماتيكي في الضوء العالي.
ومن المقرر أن تطرح هوندا سيارتها HR-V الكروس أوفر في الأسواق في صيف العام الجاري، ولكنها لم تكشف عن أسعارها المحتملة.

Back to top button