Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
XF جديدة من جاجوار الشهر القادم - الخليج للسيارات

XF جديدة من جاجوار الشهر القادم

تعتزم شركة جاجوار كشف النقاب عن الجيل الثاني من سيارتها XF خلال مشاركتها في فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور من 3 إلى 12 أبريل القادم.

وتهدف الشركة البريطانية من خلال سيارة الصالون الجديدة، التي تنتمي إلى أعلى الفئة المتوسطة، إلى سحب البساط من تحت أقدام الموديلات المنافسة، مثل سيارة مرسيدس من الفئة E وأودي A6 وكذلك سيارة بي إم دبليو من الفئة الـ5.
وعلى صعيد الجوانب التقنية، أوضحت الشركة البريطانية أنها قامت بتغيير سيارتها XF بالكامل، على غرار ما حدث مع سيارتها الفارهة XJ وكذلك الموديل الأساسي XE الجديد، حيث تأتي السيارة XF الجديدة بجسم مصنوع من الألومنيوم، وبالتالي انخفض وزنها الإجمالي بمقدار 200 كيلو جرام.

XF جديدة من جاجوار الشهر القادم
وبفضل انخفاض مُعامل السحب وانخفاض الوزن بمقدار 80 كيلو جرام مقارنة بالموديلات المنافسة وتوافر محركات جديدة في معظمها، فقد تقلص معدل استهلاك الوقود ليصل إلى 3.9 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 104 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
وتعتمد سيارة جاجوار XF الجديدة في البداية على سواعد محرك ديزل رباعي الأسطوانات بسعة حجمية 2.0 لتر وبقوة 120 كيلووات/163 حصانا أو 132 كيلووات/180 حصانا، بالإضافة إلى محرك ديزل سداسي الأسطوانات V6 بسعة حجمية 3 لترات وبقوة 221 كيلووات/300 حصان.

Back to top button