Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
جوجل تقول انها ستختبر سياراتها ذاتية القيادة في طرق عامة قريبا - الخليج للسيارات

جوجل تقول انها ستختبر سياراتها ذاتية القيادة في طرق عامة قريبا

تبدأ شركة جوجل عملاق البحث على الانترنت تجربة سياراتها ذاتية القيادة على طرق عامة هذا الصيف. واتضح أنه سيضاف لها عجلة قيادة ومكابح على غير تصور الشركة قبل عام.

سيشغل مهندسون 25 نموذج سيارة صممتها جوجل باستخدام نفس البرنامج المستخدم في سيارة لكزس آر إكس 450 اتش الرياضية متعددة الأغراض الذي وضعته جوجل أيضا.

وقالت الشركة في تدوينة، إنه أُجريت تجارب على القيادة الذاتية لهذه السيارات الجديدة لمسافة 16093 كيلومترا أسبوعيا في الأشهر الأخيرة.

جوجل تقول انها ستختبر سياراتها ذاتية القيادة في طرق عامة قريبا

وعندما أعلنت جوجل قبل عام اعتزامها تصميم أسطول من السيارات ذاتية القيادة قال مدير المشروع كريس اورمسون، إن نموذج السيارة الجديدة “لن يكون به عجلة قيادة أو دواسة للوقود أو دواسة مكابح (فرامل) …لعدم وجود حاجة لها.”

وعلى الرغم من ذلك اتضح في النهاية أن النماذج ستحوي أدوات التحكم هذه.

وقال اورمسون في تدوينة يوم الجمعة، إن نماذج السيارة التي ستصنع في شركة روش للصناعات بديترويت ستجهز بعجلات قيادة قابلة للفك والتركيب ودواسات مكابح ودواسات وقود ليتمكن مهندسو التجارب من قيادتها “إذا لزم الأمر”.

ووصفت جوجل نموذج سيارتها الجديدة التي تسع شخصين بأنها “أول سيارة في العالم ذاتية القيادة بشكل كامل.”

وأوضحت الشركة أنها ستجرب في هذه السيارة أيضا تقنيات جديدة لحماية راكبي السيارة والمشاة بينها واجهة مرنة وزجاج أمامي مرن. وقالت إن سرعة نماذج السيارات الجديدة ستكون محددة بأربعين كيلومترا في الساعة “لتقليص احتمالات التعرض لإصابات شديدة” في حالة وقوع حادث تصادم.

Back to top button