Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
ماكلارين تطلق موديل جديد : اخف و أقوى وأسرع - الخليج للسيارات

ماكلارين تطلق موديل جديد : اخف و أقوى وأسرع

ماكلارين تطلق موديل جديد : اخف و أقوى وأسرع

أطلقت شركة ماكلارين الموديل الجديد 675LT، وذلك خلال معرض جنيف، لتقدم الشركة السيارة الأخف والأقوى والأسرع، حتى الأكثر تركيزًا على قيادة حلبات السرعة في تاريخ الشركة.

فالنسخة الجديدة من السيارة تعيد أمجاد شعار LT الذي ظهر للمرة الأولى مع ماكلارين منذ عقدين، في طراز F1، وتقدِّم نموذجًا متفوقًا للـGT العصرية، مع حدود إنتاجية تصل لـ500 نسخة كوبيه بيعت بالكامل بمجرد عرض السيارة.

تعتمد ماكلارين 675LT على بدن من الكاربون فايبر، يوفر للسيارة قدرًا كبيرًا من القوة والصلابة التي تدعم محركها القوة، كذلك لمستوى استثنائي من الأداء، وتقلل من وزن السيارة ليصل الوزن الإجمالي إلى 1,230 كجم، وهو ما يعني نسبة قوة إلى الوزن أفضل من منافسيها.

على جانب التصميم تأتي السيارة بمقدمة مستوحاة بالكامل من طراز P1، حيث المصابيح الرئيسة المصممة على علامة ماكلارين، والمصد الأمامي الذي يعمل بالكامل على تحسين ارتكازية السيارة وتوجيه الهواء بشكل فعال حول السيارة وأسفلها.

كذلك يأتي التصميم على الجانبين، ليحقق مزيدًا من الانسيابية والخطوط الرياضية الحادة، بداية من السقف الكاربون فايبر الواضح، والمرايا الجانبية البارزة للخارج الشبيهة بمرايا الفورميلا 1، وفتحات التهوية الجانبية الكبيرة التي تغذي المحرك بالهواء وتسهم في تبريده.

أما في الخلف، فتأتي 675LT بتصميم أكثر رياضية وحدة من سابقتها مع مزيد من الطول، إضافة إلى الجناح الخلفي التفاعلي الذي يعدل من وضعيته حسب سرعة السيارة وظروف الأداء، إضافة إلى فتحات طرد العادم كبيرة الحجم في المنتصف، ومشتت الهواء السفلي كبير الحجم الذي يحسِّن من ارتكازية السيارة وثباتها على السرعات الكبيرة.

داخل المقصورة تأتي ماكلارين 675LT بوزن مخفف لأقصى الحدود، مع كسوة الكانتارا تغطي كل أجزاء المقصورة المصنعة من الكاربون فايبر، والمقاعد التسابقية خفيفة الوزن التي تدعم جسد السائق والراكب خلال القيادة العنيفة. إضافة إلى النظام الصوتي المتطور عالي الجودة، الذي يتكون من أربعة مكبرات صوت حول المقصورة.

تعمل ماكلارين 675LT بمحرك V8 سعة 3.8 لترات، ذات شحن توربيني مزدوج، ويولد المحرك 666 حصانًا من القوة عند 7100 لفة في الدقيقة، مع عزم 700 نيوتن.متر ما بين 5500 و6500 لفة في الدقيقة. ومع وزن السيارة الذي يصل إلى 1230 كجم، تحقق السيارة نسبة توازن بين القوة والوزن تصل إلى 549 حصانًا لكل طن.

وبفضل المحرك القوي، يمكن لماكلارين 675LT الانطلاق من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 2.9 ثانية، ولسرعة 200 كم/س خلال 7.9 ثوان، حتى الوصول لسرعة قصوى 330 كم/س. وعلى الرغم من الأداء المذهل للسيارة، إلا أنها قادرة على تحقيق معدل استهلاك للوقود يصل إلى 11.7 لترًا لكل 100 كم.

Back to top button