Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
نسخة جديدة من بورشه ماكان - الخليج للسيارات

نسخة جديدة من بورشه ماكان

نسخة جديدة من بورشه ماكان

عزَّزت بورشه عائلة سيارتها الرياضية المُدمجة متعددة الاستعمالات بتقديم نسخة جديدة من “مَكان” Macan. ويتضمّن الطراز الابتدائي الجديد محركاً من أربع أسطوانات بالطول مع شاحن توربو مخصّص لهذه السيارة الرياضية ذات الأبواب الخمسة.

يولد محرك “مَكان”، الذي تبلغ سعته ليتريْن، 252 حصاناً (185 كيلوواط) بين 5,000 و6,800 د/د، تُنقل إلى العجلات الدافعة بواسطة علبة تروس PDK قياسية بقابضيْن من سبع سرعات. نتيجة لذلك، توفّر “مَكان” تسارعاً نشيطاً من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 6.7 ثوانٍ (6.5 ثوانٍ مع “رُزمة سبورت كرونو” Sport Chrono Package الاختيارية) وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 229 كم/س. ويترافق هذا الأداء مع فعالية ممتازة، إذ يتراوح استهلاك الطراز الجديد للوقود بين 7.4 و7.2 ليتر/100 كلم وفقاً ل “دورة القيادة الأوروبية الجديدة” NEDC، وذلك بناءً لتوليفة العجلات والإطارات المُعتمدة.

وصُمّم محرك الأربع أسطوانات كي يكون رياضياً وفعّالاً بشكل خاص. وهو يعمل عند ضغط تعزيز يصل لغاية 2 بار، ويعتمد تبريداً لخليط الوقود والهواء مع حقن مباشر للوقود وتوقيت متغيّر للصمّامات. وفي هذا السياق، يُكيِّف نظام “فاريوكام بلاس” VarioCam Plus عمود كامة السحب والعادم باستمرار ويتحكَّم أيضاً بمسافة فتح صمامات العادم. ويولّد المحرك عزم دوران قوي يبلغ 370 نيوتن-متر بين 1,600 و4,500 د/د، ما يتيح إجراء مناورات تجاوز سريعة.

وكما هي الحال مع طرازات بورشه كافة، تستطيع “مَكان” تحويل قوة محركها إلى ديناميّة قيادة رياضية استثنائية. ويضمن هذه الميزة “نظام بورشه للتحكم بالدفع” PTM (دفع رباعي نشط) قياسي بالتناغم مع تعليق رشيق ومقود دقيق. كما تتوفر السيارة بتعليق هوائي اختياري مع نظام أوتوماتيكي للتحكّم بارتفاع أرضيّتها عن الطريق وفقاً لحمولتها، ويتضمّن أيضاً “نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق” PASM ذا المخمّدات النشطة. وبما أنّ وزن هذه النسخة من “مَكان” لا يتعدّى 1,770 كلغ، فهي تبرز كأخفّ سيارة رياضية متعددة الاستعمالات لدى بورشه، ما ينعكس إيجابياً على رشاقتها أثناء القيادة.

Back to top button