Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
رينو تكشف عن كوليوس الرياضية - الخليج للسيارات

رينو تكشف عن كوليوس الرياضية

رينو تكشف عن كوليوس الرياضية

تكشف رينو عن كوليوس الجديدة أحدث إضافاتها إلى مجموعتها العالمية في 2016 في معرض بكين الدولي للسيارات، حيث تلبي كوليوس الجديدة جميع التوقعات المنتظرة من سيارة رياضية متعددة الأغراض من الفئة D، فقد صممت مركبة كوليوس الجديدة بدقة فائقة لتلبي متطلبات عملاء رينو في جميع القارات ومن المقرر طرحها للجمهور في جميع أنحاء العالم على أن تبدأ مبيعاتها في النصف الثاني من 2016 في أستراليا وتركيا ودول الخليج وبعض دول أميركا اللاتينية ثم روسيا وأوروبا في بداية عام 2017.
وبالنسبة لرينو، فإن سيارة كوليوس الجديدة تأتي في فترة تشهد نموا قويا وإقبالا متزايدا على السيارات الرياضية متعددة الأغراض في العديد من الأسواق، وبالنسبة للعديد من العملاء، فإن ذلك سيمثل أول فرصة يحظون بها لتجربة رينو في الفئة التي يختارونها.
الطرح
ومن المقرر طرح كوليوس الجديدة في أكثر من 80 دولة في جميع القارات اعتمادا على خبرة تحالف رينو – نيسان في قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. لقد تمكنت مجموعة رينو في عام 2015 من بيع أكثر من 2.8 مليون سيارة في أكثر من 125 دولة %43 منها كانت خارج أوروبا. يبين التنوع الجغرافي والإنتاجي لرينو أن كوليوس الجديدة ستسهم في تنمية توسيع مجموعة منتجات رينو وتعزيز مكانتها وتواجدها العالمي.
تصميم رياضي
أصبح من السهل التعرف فورا على سيارة كوليوس الجديدة وتمييزها بأنها من أفضل سيارات رينو وذلك بفضل تصميمها الأمامي والخلفي المميز الذي يتضمن شعار رينو في منتصف شبكة من الكروم.
كما تسهم خطوط غطاء المحرك في إضفاء مظهر يوحي بالقوة للسيارة وهو انطباع يزداد وضوحا من خلال وجود عدة قضبان زينة من الكروم بما في ذلك الشرائط التي تمر بالمصابيح الأمامية على طول الجوانب لإطالة الواجهة الأمامية بصريا وإضافة انطباع بالديناميكية والأناقة. فريدة في فئتها، مما يميز كوليوس الجديدة عن باقي السيارات الرياضية متعددة الأغراض. قاعدة عجلات 2.740 مم -بإجمالي طول للسيارة يبلغ 4.670 مم- يجعلها من بين السيارات الأطول في فئتها. كما يبرز أيضا في الخلف شعار رينو الشهير ليعبر عن شخصية السيارة بكل وضوح. حيث تعمل الأضواء الخلفية الأفقية العريضة على زيادة الانطباع بكبر عرض السيارة (1.840 مم). ويمتد الاتساق العام لتصميم الموديل إلى المصابيح الأمامية والخلفية لتوحي مصابيح كوليوس الجديدة بأنها من أحدث موديلات رينو. فالمصابيح الأمامية Full LED Pure Vision (تبعا للموديل) أقوى بنسبة %20 مقارنة بالمصابيح الهالوجين لتحسين الرؤية الليلية. وأضواء تعمل في وضح النهار لمظهر فريد يخطف الأنظار، فضلا عن مصابيح خلفية LED مميزة بأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا تمنح السيارة مظهرا واضحا وتأثيرا ثلاثي الأبعاد.
تكنولوجيا 4×4
لقد أثبتت تكنولوجيا كوليوس الجديدة ALL MODE 4×4-i قدرتها في الملايين من سيارات التحالف في جميع أنحاء العالم. حيث يتميز نظام القيادة بالدفع الرباعي الذي جهزت به سيارة كوليوس الجديدة بسهولة الاستخدام بفضل مفتاح في لوحة أجهزة القياس على يسار عجلة القيادة يتيح الاختيار بين الوضع2WD (دفع أمامي) والوضع4WD AUTO. يقسم الوضع الأخير تلقائيا عزم الدوران بين العجلات الأمامية والخلفية وعند القيادة على سرعات منخفضة على أسطح زلقة أو غير ثابتة يتيح الوضع4WD LOCK للسائق اختيار الدفع الرباعي الدائم.
يضمن نظام كوليوس الجديدة 4×4 لنقل الحركة تعزيز السلامة والاستقرار من خلال تحييد السيارة عند انزلاق الجزء الأمامي أو الخلفي في المنعطفات ومن خلال تحسين الثبات على الأسطح عند القيادة في الظروف الصعبة. ولجعل السيارة ملائمة للمتطلبات المختلفة للأسواق المستهدفة سيتم أيضا توفير طراز من كوليوس الجديدة بدفع ثنائي فقط.
وتتوافر المركبة الجديدة بمحرك ينبض بقوة 175 حصانا (127 كيلوواط) وبسعة 2.5 لتر بالإضافة إلى ناقل حركة إكسترونيك أوتوماتيك.
المقصورة الداخلية
تتميز كوليوس الجديدة بمساحة داخلية تمثل رقما قياسيا في الرحابة والسعة وقائمة من التجهيزات الشاملة التي تتميز بها أحدث موديلات رينو حيث تم اختيار ألوان التجهيزات والمواد بعناية فائقة، فالمقاعد الأمامية في سيارة كوليوس الجديدة مستوحاة من المقاعد الأمامية في تاليسمان، التي تتمتع بالتصميم المريح. كما تتميز المقاعد الأمامية في سيارة كوليوس الجديدة تبعا لنوع الموديل بالعديد من المواصفات ومنها: مقعد يعمل بالكهرباء يوفر 6 أوضاع. تعديل منطقة أسفل الظهر بالكهرباء. وسائد قابلة للتدفئة وظهر المقعد قابل للتدفئة مع خيار بين اثنين من درجات الحرارة. تهوية متكاملة لخفض درجة الحرارة في الطقس الحار. الجزء الخلفي من المقعد يتكون من هيكل صلب مرن شبه يوفر مساحة إضافية للركاب في المقعد الخلفي بالإضافة إلى تصميمه الذي يسهم في تجديد الهواء في الداخل بشكل أفضل.
معايير متفوقة
من السمات الرئيسية التي تتميز بها سيارة كوليوس الجديدة للراحة أثناء السفر هي نظام R-LINK 2 حيث يعمل النظام كمركز تحكم متصل بالإنترنت لتنسيق المهام مثل الترفيه والملاحة والتحدث في الهاتف بدون استخدام اليدين والراديو والوسائل المساعدة للسائق. المميزات الرئيسية هي: توافر نوعين من الشاشات: شاشة لاند سكيب قياس 7 بوصات أو شاشة بورتريه قياس 8.7 بوصة. نفس الوظائف التي تعمل باللمس تماما مثل جهاز التابلت الشخصي (تكبير باستخدام إصبعين، وتمرير الصفحة والسحب والإفلات… إلخ)، عرض ملاحي واقعي مع تمثيل ثلاثي الأبعاد للمباني. خيارات الربط بشبكة الإنترنت والشحن بما في ذلك البلوتوث لاستخدام الهاتف بدون استعمال اليدين ونقل الملفات الصوتية ومنفذ USB ومنفذ وصلة توصيل 3.5 مم ومأخذ كهرباء 12 فولت، وتبعا لنوع الموديل، مدخل بطاقة ذاكرة رقمية.
تجهيزات
كذلك تم تجهيز المركبة الجديدة بمكيف هواء خاص للمناطق ذات المناخ الحار حيث تم تطوير مكيف الهواء ليكون قادرا على العمل في درجات الحرارة القصوى والسماح بتشغيل التكييف عن بعد لتبريد السيارة للترحيب بالركاب قبل دخولهم إلى المقصورة. ويأتي طراز كوليوس الجديد مع مجموعة كبيرة من الوسائل المساعدة للسائق التي يمكنه التحكم فيها جميع من خلال تابلت R-LINK 2: نظام فرملة طارئة فعال، إنذار للنقاط العمياء، كاميرا للرؤية الخلفية، أجهزة استشعار أمامية وخلفية وجانبية للمساعدة على صف السيارة بسهولة.
صمم نظام BOSE الصوتي خصيصا لكوليوس الجديدة ليحتوي على 12 مكبر صوت عالي الأداء ليوفر تجربة صوتية غنية وواضحة وصوتا محيطيا متوازنا في جميع أنحاء المقصورة.

Back to top button