Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تعرف على سعر بنتايغا الرياضية في الامارات - الخليج للسيارات

تعرف على سعر بنتايغا الرياضية في الامارات

تعرف على سعر بنتايغا الرياضية في الامارات

وصلت «بنتايغا» أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات (اس يو في) إلى الإمارات، حيث تعرض في صالة ومقهى بنتلي في برج الحبتور التجاري بمنطقة مارينا دبي، وقد تم حتى الآن بيع 8 سيارات، ومن المتوقع أن يصل رقم المبيعات في الإمارات خلال العام الجاري إلى 300 سيارة.

ويبدأ سعر السيارة لدى وكيل بنتلي في الإمارات الحبتور للسيارات من نحو مليون درهم ويرتفع السعر حسب المواصفات وحسب طلبات التعديل الشخصية وفق برنامج «بيسبوك»، علماً أن أول مرة عرضت فيها النسخة النموذجية من هذه السيارة في الدولة كانت في نوفمبر 2015 خلال معرض دبي الدولي للسيارات.

انتظار

وقال ستيفن رينولدز، المدير الإقليمي بالشرق الأوسط والمحيط الهادي لشركة بنتلي، إنه على الزبون انتظار فترة تتراوح بين 6-8 أشهر للحصول على سيارته، وأضاف أنهم يخططون لإطلاق سيارة بنتايغا بسعة 7 ركاب خلال 12 شهراً، ومن غير المعلوم حتى الآن متى ستصل إلى الإمارات، كما أنهم سيبدأون تطبيق المحركات الهجينة في بنتلي على سيارتهم بنتايغا لأسباب هندسية.

وبلغت مبيعات بنتلي في الإمارات العام الماضي 450 سيارة وهو ما كرس الحبتور للسيارات كأفضل موزع في العالم، وتحتل الإمارات المركز الثاني بعد الولايات المتحدة في حجم المبيعات، ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات 2016 إلى 750 سيارة بفضل بنتايغا.

اتجاه

واستطاعت بنتلي بفضل بنتايغا أن تبسط سيطرتها على فئة السيارات الفخمة الرياضية متعددة الاستخدامات، والتي كانت رانج روفر أوتوبيوغرافي تتربع على قمتها، حيث يبلغ سعرها في الإمارات حوالي 800 ألف درهم، وثمة اتجاه عالمي نحو صناعة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات..

وهو ما دفع شركة «رولز رويس» البريطانية للإعلان عن إطلاق سيارتها الأولى ضمن هذه الفئة في 2018 باسم «كولينان»، وهو الاسم الرمزي لأكبر حجر ألماس فاخر في العالم. كما أطلقت مازيراتي سيارتها ليفانتي التي وصلت منذ أسبوعين إلى الدولة، فيما تطلق جاغوار في الإمارات أولى سياراتها من هذه الفئة في 2 مايو القادم.

وخرجت أول مركبة بنتايغا من خط الإنتاج في مقّرات ’بنتلي موتورز‘ الواقعة في كرو بالمملكة المتحدة في الأول من ديسمبر 2015 بعد أربع سنوات من انطلاق مرحلة الفكرة المبدئية التي تم خلالها ابتكار أكثر من 1,500 وظيفة في المملكة المتحدة، وتشكّل هذه المركبة جزءاً من برنامج استثماري بقيمة 840 مليون جنيه استرليني (4.45 مليارات درهم).

Back to top button