Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
إبتكار سيارة ترشد استهلاك الطاقة - الخليج للسيارات

إبتكار سيارة ترشد استهلاك الطاقة

إبتكار سيارة ترشد استهلاك الطاقة

ابتكرت «شِل» نموذجاً لسيارة مستقبلية للمدن العصرية، التي إذا ما تم إنتاجها يوماً ما ستوفر تخفيضات ملموسة في استخدام الطاقة في قطاع النقل البري.

وتتألف السيارة من ثلاثة مقاعد، وتعتبر دليلاً ملموساً على التطور المحرز في مجال تعزيز كفاءة استخدام الطاقة، الذي يمكن تحقيقه من خلال استخدام أحدث التقنيات المتاحة اليوم وبالاعتماد على مفهوم الهندسة التشاركية، حيث صُمم جسم المركبة والمحرك ومواد التزييت معاً لتعمل مع بعضها البعض بشكل متناغم.

وقد أظهرت الاختبارات المستقلة والدراسة الصارمة لدورة حياة النموذج أن «سيارة شِل المبتكرة» ستوفر 34% في استخدام الطاقة الأولية على مدى دورة الحياة الكاملة بالمقارنة مع سيارة المدن النموذجية المتوفرة في المملكة المتحدة. ويستهلك نموذج سيارة «شِل» نحو نصف الطاقة اللازمة لبناء وتشغيل سيارة عائلية صغيرة نموذجية و69% أقل من الطاقة اللازمة لسيارة رياضية نموذجية في المملكة المتحدة.

ويعتبر نموذج سيارة شركة «شِل» العالمية المبتكر إعادة تصور كلي لسيارة المدينة «تي 25» للمصمم غوردون موراي، التي أنتجت عام 2010.

Back to top button