Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
لامبورجيني هوراكان LB 610-4 سبايدر‏ متاحه الان في قطر - الخليج للسيارات

لامبورجيني هوراكان LB 610-4 سبايدر‏ متاحه الان في قطر

لامبورجيني هوراكان LB 610-4 سبايدر‏ متاحه الان في قطر

بعدما قدمت لامبورجيني للسيارات طراز هوراكان إل بي 610-4 سبايدر الجديد في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، أصبحت متاحة الآن في قطر السيارة مفتوحة السقف من هوراكان إل بي 610-4 التي تجمع بين قوة وأداء السيارة كوبيه ومتعة القيادة في الهواء الطلق.
ويعلق رئيس شركة لامبورجيني للسيارات ومديرها التنفيذي ستيفان وينكلمان قائلاً: «تمثل هوراكان إل بي 610-4 سبايدر فصلاً جديداً في قصة نجاح طراز هوراكان المزود بمحرك V10 الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي، واستمراراً لتقليد لامبورجيني في القيادة في الهواء الطلق.
وتجمع هواراكان سبايدر بين الابتكار والأداء والجاذبية لهوراكان كوبيه، وبين التكنولوجيا الجديدة والبعد الوجداني المضاف.
وكانت سابقتها، غاياردو سبايدر، أفضل الطرازات مفتوحة السقف مبيعاً في تاريخ لامبورجيني: ونحن نتوقع أن تتفوق هوراكان سبايدر على سابقتها من جميع الوجوه».
وتتميز هوراكان سبايدر الجديدة بالتكنولوجيا الملهمة، وأدائها الأخاذ ذي الجودة الرائعة.
وتكفل الراحة المترفة مع التصميم النقي والديناميكي لهذه النسخة المكشوفة من هوراكان أن تكون رمزاً للامبورجيني عن جدارة.
كما يمنح السقف الكهروهيدروليكي اللين خفيف الوزن لامبورجيني الجديدة حضوراً مميزاً سواء كان السقف مفتوحاً أم مغلقاً، وراحة قصوى للسائق والراكب من خلال القيادة والأداء اللذين لا يعترفان بأي تنازلات.

ويعمل المحرك V10 سعة 5.2 لتر بسحب الهواء الطبيعي، وينتج قدرة تبلغ 449 كيلو وات/ 610 أحصنة.
وتتسارع هوراكان إل بي 610-4 سبايدر الجديدة من صفر إلى 100 كم/س (62 ميل في الساعة) في 3.4 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ 324 كم/س (201 ميل في الساعة). وتتضمن سبايدر أيضاً سمات تكنولوجية جديدة لطراز عام 2016 لعائلة هوراكان، بما في ذلك نظام «الأسطوانة عند الطلب» إلى جانب نظام «الإيقاف والتشغيل»، ونظام دفع رباعي جديد بالتحكم الإلكتروني من أجل سلوك أفضل في القيادة.
السقف متاح في ثلاثة ألوان مختلفة تقدم هوراكان سبايدر برهاناً عملياً لأحدث ما وصل إليه التطور في خصائص اللغة التصميمية للامبورجيني.
فهي تقدم تأثيراً بصرياً رائعاً، مع الالتزام بمبدأ لامبورجيني «الشكل يتبع الوظيفة»: هوراكان إل بي ‏‎610-4 سبايدر رائعة المظهر مثلما هي رائعة في القيادة.
ولعل أكثر سمات هوراكان سبايدر تميزاً هو سقفها اللين الجديد، فالسقف متاح في ثلاثة ألوان مختلفة: الأسود، والبني، والأحمر.
وحتى عندما يكون السقف مرفوعاً، فإن خطوط سبايدر تختلف كثيراً عن خطوط الكوبيه.
فبطولها البالغ 4.46 متر (175.59 بوصة) وعرضها البالغ 1.92 متر (75.59)، فإن لامبورجيني هوراكان سبايدر تزيد بمقدار 1.18 متر (46.46 بوصة). ويناسب السقف اللين خفيف الوزن تماماً شكل سبايدر عندما يكون مرفوعاً، وعند إنزاله فإنه يختفي تماماً في حيز من أكفأ ما يمكن، فيحافظ بذلك على مركز جاذبية ممتاز لسبايدر، ويكشف الخطوط الجمالية، التي لا تخلو من قوة، للسيارة المكشوفة.
وهناك عوارض أمان جديدة مخفية وتنطلق تلقائياً، مما يحافظ على الشكل المنخفض للسيارة كذلك.
ويفتح السقف الكهروهيدروليكي اللين خفيف الوزن الجديد عن طريق زر موجود في المجرى الأوسط في 17 ثانية فقط وفي أثناء سرعة قيادة تصل إلى 50 كم/س (31 ميلاً في الساعة).
وسواء كان السقف اللين مغلقاً أم مفتوحاً، يمكن للسائق أن يفتح الزجاج الخلفي كهربائياً أيضاً، فيعمل كحاجب للريح عند غلقه، أو كمكبر لصوت المحرك الفريد V10 الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي، عند فتحه.

الشاسيه يجمع بين المكونات المصنوعة من الألمنيوم

الشاسيه الهجين في هوراكان سبايدر إل بي 610-4 يجمع بين المكونات المصنوعة من الألمنيوم في الأمام والخلف مع استخدام كثيف لعناصر من ألياف الكربون في خلية الركاب، والقشرة الخارجية مصنوعة من الألمنيوم.
ويوفر هذا الشاسيه خفيف الوزن صلابة التوائية هائلة للسيارة المكشوفة، في تحسن بنسبة تزيد على 40٪ على سابقتها غاياردو، ويحقق دقة القيادة المميزة لسيارات السباق، في الوقت الذي يشكل فيه عصب مفهوم هندسة الأوزان الخفيفة.
وتمتاز سبايدر الجديدة بوزن جاف لا يزيد على 1542 كجم (3399 رطلاً)، ويعطيها نسبة قوة إلى الوزن تبلغ 2.53 كجم (5.57 رطل) لكل حصان.

القوة الدافعة

ويعد المحرك V10 ذو الشوط الطويل، الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي، ينتج كامل إمكانياته الأخاذة في هوراكان إل بي 610-4 سبايدر، خاصة عند إنزال السقف.
وهو يوفر نفس السمات الفنية لهوراكان كوبيه، ما يجعله محرك سيارات رياضية من أفضل المحركات.
فهو يتميز باستجابة فائقة، ويصل عدد لفاته إلى 8700 لفة في الدقيقة، مكوناً معزوفة غنية بالنغمات الصوتية، والصوت السيمفوني الذي تخطئه الأذن.
وبفضل إزاحته البالغة 5.2 لتر، يولد قدرة 449 كيلو وات/ 610 أحصنة عند 8250 لفة في الدقيقة، منتجاً عزماً قدره 560 نيوتن متر (413 رطلاً- قدماً) عند 6500 لفة في الدقيقة‏. كما أن نظام الحقن «Iniezione Diretta Stratificata» يجمع بين الحقن المباشر وغير المباشر للبنزين.
وتبلغ السرعة القصوى 324 كم/س (201 ميل/س) وأرقام التسارع – من 0 إلى 100 كم/س (62 ميلاً/س) في 3.4 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س (124 ميلاً/س) في 10.2 ثانية – تؤكد على أداء سبايدر ذات المقعدين الذي لا يعرف التنازلات.
ويرجع الفضل جزئياً إلى تكنولوجيا الإيقاف والبدء وتكنولوجيا الأسطوانة عند الطلب الجديدة، والتي تعني تعطيل أحد صفوف الأسطوانات تحت الحمل الجزئي، في أن استهلاكها القياسي للوقود وفقاً للجنة الاقتصادية لأوروبا لا يزيد على 12.3 لتر لكل 100 كم.
كما انخفضت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في هوراكان سبايدر بنسبة 14٪ مقارنة مع غالاردو سبايدر، على الرغم من الزيادة الكبيرة في الأداء.
وينقل صندوق التروس ثنائي القابض ذو الـ 7 سرعات «‎Lamborghini Doppia Frizione» ‏(‏LDF‎) السرعات في سرعة البرق، وتوجد في قلب ناقل الحركة قارنة هيدروليكية متعددة الألواح.
والقارنة، التي يتم التحكم فيها إلكترونياً بالكامل، والتي تبرد بفاعلية لتحقيق أقصى أداء، يمكنها أن تحول العزم بحرية بين المحورين، مع توزيع مثالي للوزن بنسبة 57/43 للأمام/ا لخلف، كما في كوبيه.
وفي الخلف، يقوم القفل الميكانيكي للدفرنش بضمان سحب قوي.

التصميم الداخلي والتجهيزات‏

تهمين على التصميم الداخلي مقصورة مبتكرة، ويمكن تكوين شاشة العرض TFT مقاس 12.3 بوصة في عدة أوضاع، وهي تقدم للسائق جميع المعلومات الأساسية في عرض افتراضي، بما في ذلك خريطة الملاحة الاختيارية.
وشاشة العرض شديدة الوضوح، وبراقة، وبارعة التفاصيل: فإبرة عداد اللفات الافتراضية على سبيل المثال، تعيد الحساب 60 مرة في الثانية، مما يعني تدفقها بنعومة فائقة على الإطلاق حتى في ظل التسارع الكامل.
وتشكل شاشة العرض TFT جزءاً من الجيل الثاني الجديد لنظام لامبورجيني للمعلومات والترفيه (Lamborghini Infotainment System II) المثبت كتجهيز قياسي.
يمكن للسائق التحكم في وظائف العرض عن طريق أزرار موجودة على عجلة القيادة، والعناصر التشغيلية الوحيدة هي ذراعا نقل الحركة.
وتوجد الأزرار الخاصة بالسقف اللين وحاجب الريح الخلفي في كونسول المجرى الأوسط، وكذلك زر بدء تشغيل المحرك V10، الموجود تحت الغطاء الأحمر كما هو الحال في الطائرات العسكرية.
والمقاعد الكهربائية في هوراكان سبايدر مجهزة بوحدة تحكم إلكترونية تضمن القيام بجميع التحركات دون ملامسة جدار المحرك.
ولوحة العدادات الرفيعة والكونسول الأوسط يسهمان في أناقة التصميم الداخلي، كما أن التصميم الداخلي المتقن، والذي يمكن تخصيصه على نطاق واسع وفقاً للتفضيلات الشخصية، يشي بجودة صافية ويزخر بجلود ألكانتارا ونابا الراقية.
وهناك خمسة اختيارات للحليات – Standard، وElegante، وSportivo مع ألكانتارا، وSportivo ثنائي اللون مع ألكانتارا وSportivo ثنائي اللون مع الجلد الناعم – فضلاً عن 17 لوناً للدواخل.

Back to top button