Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
كيا Niro الهجين تستعد للظهور - الخليج للسيارات

كيا Niro الهجين تستعد للظهور

كيا Niro الهجين تستعد للظهور

تستعد شركة كيا لإطلاق سيارتها Niro الجديدة، والتي تمثل باكورة موديلاتها الهجين، خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن سيارتها الجديدة تعتمد على نظام دفع هجين يتألف من محرك بنزين سعة 6ر1 لتر وبقوة 77 كيلووات/105 حصان ومحرك كهربائي بقوة 32 كيلووات/44 حصان، تتولى تغذيته بطارية ليثيوم أيون.

وتبلغ القوة الكلية لنظام الدفع الهجين 104 كيلووات/141 حصان، مع عزم دوران أقصى 265 نيوتن متر.

وبفضل هذه القوة تتسارع السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 5ر11 ثانية، مع بلوغ سرعة قصوى 162 كلم/ساعة.

وتروج كيا للسيارة خماسية المقاعد الجديدة من خلال معدل استهلاك يبلغ 8ر3 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 88 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وعلى صعيد المظهر، تتألق الكروس أوفر بمظهر الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، وتأتي بأبعاد مدمجة؛ حيث يبلغ طولها 36ر4 متر، مع قاعدة عجلات بطول 70ر2 متر، لتسع حمولة تصل إلى 1425 لتراً.

وتزخر السيارة الهجين بالتجهيزات المتطورة؛ منها المقاعد المكيفة وخاصية تدفئة المقود ونظام الملاحة المزود بنقطة الوصول إلى شبكة WLAN اللاسلكية، فضلاً عن العديد من الأنظمة المساعدة، منها المكابح الاضطرارية الأوتوماتيكية.

Back to top button