Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تعرّف على مواصفات رولز رويس داون - الخليج للسيارات

تعرّف على مواصفات رولز رويس داون

تعرّف على مواصفات رولز رويس داون

تبدو سيارة “رولز رويس” الجديدة المسماة “داون” كقارب كبير جميل، بمحرك سعة 6.6 لتر ذي 12 أسطوانة، وقوة تبلغ 563 حصانا، و575 رطل/ قدم من العزم، بينما يقل وزنها قليلا عن 3 أطنان. وهي مصممة للسفر لمسافات بعيدة، بحسب صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية.
وتستلهم السيارة الجديدة طراز Dawn 1953، وهي أول سيارة رولز رويس صنعتها بريطانيا بعد الحرب العالمية الثانية، وتوحي السيارة –بطولها وخطوطها الراقية– بالقوة والثقة، وتستطيع الوصول إلى سرعة 100 كم/س خلال 4.9 ثانية.
وتعطي السيارة، بدلا من عداد RPM التقليدي، عدادا آخر لتوفير القوة، وقام أحد من جربوا السيارة بالضغط على البنزين على طريق مفتوح، انخفض على إثر ذلك عداد التوفير من 90% إلى 10%، وقد وصلت السيارة إلى سرعة 110 أميال في الساعة دون معاناة تذكر ودون أي تغيير على مؤشر البنزين، وتستهلك السيارة جالونا من الوقود لكل 19 ميلا على الطريق السريع، و14 ميلا للجالون داخل المدينة.
وتعطي السيارة شعورا بالتحليق على الطريق، كما أن التسارع لا يصيب الراكب بالذعر، وتقول الشركة إن هذه السيارة هي النسخة المكشوفة الأهدأ على الإطلاق، حيث يتكون سقفها من 6 طبقات، لا يصدر أي نوع الضوضاء حين رفعه، وعملية رفع الغطاء وإنزاله عملية صامتة تماما في هذه السيارة.
وتمتاز هذه السيارة بالهدوء التام من الداخل أيضا، حتى إن آخر درجة من المروحة تسمى “ناعما” وليس “منخفضا”، وتقول الشركة إن السيارة تمتاز أيضا بالأمان، إذ تقوم بتشغيل نظام حماية في أسوأ الحالات وهي انقلاب السيارة، ويقوم نظام roll – over protection system بحماية قائد السيارة والركاب معه، وصممت 80% من أجزاء السيارة خصيصا لها، وزودت بأنظمة صوت hi – fi يقول مصمموه إنه الأفضل على الإطلاق.

Back to top button