Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
سوزوكي تقدم نسخة جديدة من Ignis - الخليج للسيارات

سوزوكي تقدم نسخة جديدة من Ignis

سوزوكي تقدم نسخة جديدة من Ignis

بعد غياب دام نحو 10 سنوات، أعادت شركة سوزوكي سيارتها الصغيرة Ignis للحياة من جديد، وذلك خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات، والذي تحتضنه العاصمة الفرنسية حتى السادس عشر من الشهر الجاري.

وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها الصغيرة رباعية الأبواب يبلغ طولها 70ر3 متر، كما تسع 270 لترا من الأمتعة، فضلا عن أنها تتمتع بملامح موديلات الكروس أوفر من خلال التصميم الشرس والخلوص الأرضي المرتفع بعض الشيء. وبخلاف الكثير من السيارات الصغيرة يمكن تجهيزها بنظام الدفع الرباعي.

وتعتمد سيارة سوزوكي الجديدة على سواعد محرك بنزين سعة 2ر1 لتر يمكن دمجه مع ما يعرف باسم النظام الهجين المعتدل. ويولد محرك التربو قوة 66 كيلووات/90 حصان، مع عزم دوران 120 نيوتن متر. وتقدم باقة التجهيزات الاختيارية ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن السيارة تصل من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون فترة زمنية تتراوح بين 5ر11 و 2ر12 ثانية بحسب نظام الدفع، كما تصل إلى السرعة القصوى 170 كلم/س.

وتقدم المقصورة الداخلية شاشة لمسية لنظام المعلومات والترفيه مع دمج للهواتف الذكية، وكاميرا ستيريو على المرآة الداخلية لمساعدة السائق في حالات الكبح الاضطراري، والحفاظ على المسار، ومراقبة الانتباه.

وتروج سوزوكي لسيارتها الجديدة من خلال معدل استهلاك يصل في أفضل الحالات إلى 3ر4 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 97 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ومن المقرر أن تطرح سوزوكي السيارة الجديدة خلال يناير القادم، غير أنها لم تكشف بعد عن أسعارها.

Back to top button