Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
دفع رباعي جديدة من فولكس فاجن - الخليج للسيارات

دفع رباعي جديدة من فولكس فاجن

دفع رباعي جديدة من فولكس فاجن

كشفت فولكس واغن أخيرا عن سيارة اس يو في كبيرة بثلاثة صفوف من المقاعد وتتسع لسبعة ركاب، سيارة الدفع الرباعي هذه التي ستحمل اسم “فولكس واغن أطلس”، والتي سيتم اطلاقها للمرة الاولى في معرض لوس انجلوس 2016، ستكون بوابة العملاق الالماني الى هذا السوق الذي ينمو بسرعة هائلة وستحولها إلى لاعب رئيسي في فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة والفخمة.

ستكون سيارة “فولكس واغن أطلس” اس يو في عائلية بامتياز وستدخل بمنافسات مباشرة خصوصا مع السيارات الاميركية من نفس الفئة والتي تشمل شفروليه ترافيرس، فورد إكسبلورر، بالاضافة الى السيارات اليابانية مثل هوندا بايلوت وتويوتا هايلاندر.

يذكر ان هذه هي السيارة كان مخططا لاطلاقها لأول مرة في عام 2013 وكانت ستصمم على اساس سيارة فولكس واغن الاختبارية “كروس بلو” وتأجل اطلاقها الى اليوم، سيتم بناء وتصنيع هذه السيارة في مصنع فولكس واغن في منطقة تشاتانوغا بولاية تينيسي في الولايات المتحدة الاميركية، ومن المتوقع ان تصل الى صالات العرض في ربيع عام 2017 كنموذج لعام 2018.

ستقوم “فولكس واغن أطلس” على منصة (قاعدة العجلات) الشركة الجديدة ام كيو بي – MQB والتي صممت على اساسها عدد كبير من سيارات الشركة ومن ضمنها غولف بجيلها الاحدث بالاضافة الى نماذج أخرى من مجموعة فولكس واغن.

بالنسبة الى المقاسات سيبلغ طول “فولكس واغن أطلس” 198.3 بوصة وعرضها 77.9 بوصة أما الارتفاع فسيصل الى 69.6. هذه القياسات سجعلها أكبر سيارة في أسطول شركة فولكس واغن.

وانعكست ضخامة الحجم الخارجي على الداخل، اذ انك ستجد مقصورة كبيرة ومساحات شاسعة للركاب والأرجل والبضاعة، مع تصميم مميز لكل المكونات بما في ذالك مقابض الأبواب الكبيرة، وستجد نظام المعلومات والترفيه الجديد الذي يعمل من خلال شاشة تحكم وعرض تعمل باللمس كبيرة الحجم بالاضافة الى تقليمات الاخشاب.

ستتميز “فولكس واغن أطلس” بمصابيح الليد قياسيا في الامام وفي الخلف، بالاضافة الى نظام استماع صوتي مميز مع 12 مكبر للصوت، ونظام كاربلاي من ابل ونظام اندرويد للهواتف الذكية، بالاضافة الى عدد كبير من الانطمة المساعدة للسائق مثل نظام مساعد القيادة التكييفي ونظام التحذير من الاصطدام ونظام المكابح الفجائية ونظام رصد النقطة العمياء في المرايا والنظام المساعد في الخروج من الركن.

ميكانيكيا ستتوفر “فولكس واغن أطلس” بمحركين: المحرك الاول سيأتي مؤلفا من 4 اسطوانات متتالية بسعة 2.0 ليتر ومدعوم بالتوربو وتصل قوته الى 238 ليتر، أما المحرك الثاني فيأتي مؤلفا من 6 اسطوانات بشكل V بسعة 3.6 ليتر بقوة 280 حصان، ولم تذكر الشركة أي شيء عن محركات الديزل خصوصا بعد المشكلة التي واجهتها في هذا المجال.

علبة التروس في كلا الطرازين ستأتي مؤلفة من 8 نسب أمامية اوتوماتيكية، أما نظام الدفع فسيأتي اماميا في طراز الاسطوانات الأربعة، وأمامي قياسي أو رباعي اختياري في فئة الاسطوانات الستة.

Back to top button