Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
جيل جديد من لكزس RX - الخليج للسيارات

جيل جديد من لكزس RX

كشفت لكزس عن الجيل الجديد من سيارة الدفع الرباعي الناجحة “ار اكس” بطرازيها العادي والهجين ار اكس 450 اتش وذلك خلال معرض نيويورك للسيارات 2016. والمعروف عن طرازات ار اكس نسبة مبيعاتها العالية جدا ونجاحها المستمر. ويمتاز هذا الطراز القادم بالجرأة في التصميم الرياضي.

من الخارج تمتاز المقدمة في الطرازين بالشبك الخاص بلكزس من الحجم الكبير بالاضافة الى المصابيح الامامية على شكل حرف L، وتبرز العضلات والتنفيخات الرياضية في جميع انحاء السيارة، بالاضافة الى السقف ذا الشكل العائم، وكما في المقدمة كذلك في الخلفية تبرز المصابيح على شكل حرف L ومخارج العوادم المدمجة.

بالانتقال الى الداخل، أبقى المصممين على الطابع التقليدي لسيارة “لكزس ار اكس” ولكن مع بعض التغييرات الأساسية للتأكيد على الطابع الرياضي للسيارة. على سبيل المثال،عمود ناقل الحركة اصبح مغطى بالكامل بالجلد المميز، وقد تم ابعده عن الجزء الأمامي من لوحة أجهزة القياس لتحكم افضل وخلق مساحة أكبر للسائق.

كما تم أيضا وضع شاشة للعرض في اعلى لوحة القيادة أما مقياس سرعة الدوران الرقمي فهو نفسه تماما المستعمل في السوبر كار من لكزس “ال اف اي”. وتم زيادة مساحة الارجل في القسم الخلفي كما تم تزويد خلفيات المقاعد الامامية بشاشات عرض تخص ركاب المقاعد في الخلف. كما يمكن طلب هذا الطراز مزودا بفتحة سقف بانورامية اختياريا.

ويمتاز الجيل القادم من “لكزس ار اكس” بكونه أخف وزنا من النموذج السابق وذلك بفضل استخدام الألومنيوم بكثافة في كافة مكوناته. كما وانه أكثر صلابة من حيث السلامة العامة أو من حيث تعزيز الاستقرار والنعومة في القيادة في الخطوط المستقيمة والتحكم داخل المنعطفات.

نظام التعليق مستقل بالكامل في “لكزس ار اكس”، ويتألف من نظام ماكفرسون في الأمام ومزدوج الملاقط في الخلف، وقد تم ضبطه لتعزيز المناورة والثبات وذلك من خلال نظام جديد اطلق عليه اسم “اي في اس” الذي يتكيف ويراقب الكترونيا لامتصاص الصدمات والمساعدة على التوجيه تبعا لظروف القيادة.

تتميز “ار اكس 450 اتش” بمحرك يعمل على البنزين بسعة 3.5 لتر و6 اسطوانات بالاضافة الى محرك اخر كهربائي، القوة تفوق ال 300 حصان بقليل اما التسارع من 0 الى 100 كلم بالساعة يتم في خلال 7.7 ثواني أما السرعة القصوى فتصل الى 200 كلم بالساعة.

Back to top button