Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
شاحنات مرسيدس الجديدة تصل الشرق الاوسط - الخليج للسيارات

شاحنات مرسيدس الجديدة تصل الشرق الاوسط

أكد الرئيس والمدير التنفيذي لشركة دايملر للمركبات التجارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رولاند شنايدر أن مرسيدس-بنز توسع مجموعة الشاحنات الكبيرة والصغيرة لديها في الشرق الأوسط من خلال طرح شاحنة فيتو الجديدة فضلاً عن شاحنات التوزيع الجديدة أسيلو وأتيجو.

فيتو

تعد فيتو الجديدة من مرسيدس-بنز الأكثر عملية واحترافية ضمن فئتها من سيارات النقل المتوسطة الحجم، حيث تقدم أكبر قدر من المزايا وأقل قدر من التكلفة التشغيلية. وتتوافر مجموعة فيتو الجديدة من سيارات النقل المتوسطة الحجم في أوزان إجمالية تتراوح بين 2,8 طن و3,2 طن, فضلاً عن المرونة القصوى في أطوال سيارات النقل التي تتوافر في ثلاثة أطوال مختلفة، وهي: المدمجة والطويلة والطويلة جداً. ومع فتحات الأبواب الكبيرة وانخفاض عتبة مقصورة الحمولة فإن فيتو الجديدة تجعل حتى أصعب مهام النقل سهلة بشكل رائع. وتقدم فيتو الجديدة كفاءة عالية وأداءً سلساً وتجربة قيادة مريحة كما لو كانت سيارة ركاب، وهي مزودة إما بمحرك ديزل ذي 4 أسطوانات وقدرة 163 حصاناً ويتميز بالاقتصاد الشديد في الوقود، أو بمحرك بنزين قوي بقدرة 211 حصاناً، فضلاً عن صندوق السرعات الآلي النقل ذي سبع سرعات. سيطرح هذا الإصدار من سيارة النقل متوسطة الحجم فيتو الجديدة في معرض جلفود لصناعة الأغذية عبر مدينة دبي والإمارات الشمالية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأسرها.
سبرينتر
لطالما كانت الشاحنة سبرينتر في صدارة الرتل منذ طرحها لأول مرة عام 1995، باعتبارها الشاحنة التي أسست هذا النوع من المركبات برمته. وتوفر سبرينتر طلاقة حركة لا مثيل لها نظراً لأنها تتوافر بخيار من ثلاثة محاور مختلفة وأربعة أطوال مختلفة للمركبة وثلاثة أشكال مختلفة من الغطاء العلوي. كما يمكن أن تصل سعة الحمولة في الشاحنة سبرينتر إلى 4,80 أمتار طولاً و2,14 متراً ارتفاعاً (سطح فائق الارتفاع)، مما يتيح الوقوف داخل مقصورة الحمولة ويضمن أقصى قدر من المرونة. وتأتي سبرينتر بخيارات مختلفة تشمل المحركات القوية والفعالة ذات أربع أو ست أسطوانات, وتعمل بالديزل أو البنزين وتتراوح قدرتها من 116 حصاناً إلى 258 حصاناً، فضلاً عن صندوق نقل السرعة المتوفر في نوعيه الآلي الحركة أو اليدوي. وأخيراً وليس آخراً، فإن سبرينتر هي الشاحنة الأكثر أماناً ضمن فئة الشاحنات الكبيرة حيث تحتوي على خمسة أنظمة أمان عالمية فائقة الكفاءة مما يمنح الدعم في المواقف المرورية الحرجة ويحافظ على سلامة كل من السائق والحمولة وسائقي السيارات الأخرى.
أسيلو
أما الشاحنة أسيلو 915 C الجديدة هي شاحنة توزيع مدمجة قوية ومتعددة الاستعمالات، وتتميز بنظام دفع يتغلب على معظم التحديات التي تواجه عملية النقل، وهي مزودة بمحرك مرسيدس-بنز ذي أربع أسطوانات بقدرة 150 حصاناً, وتمتاز بسعة حمولتها الكبيرة التي تزيد على خمسة أطنان. كما تتميز مقصورتها الداخلية التي تستوعب السائق وراكبين آخرين بسهولة بتصميمها الحديث، وتضمن مستوى عالياً من الأمان لراكبيها وتوفر رؤية ممتازة وتتسم مقصورتها الداخلية بالراحة والرفاهية، مما يجعل السائق ينعم بأعلى مستوى من الراحة ويضمن في الوقت نفسه زيادة إنتاجيته ويقظته وانتباهه. هذا بالإضافة إلى المكابح الأسطوانية في الأمام والخلف التي تتيح سرعة الاستجابة ودقتها على الطرق الحضرية وأثناء السير.

أتيجو
تتميز أتيجو الجديدة من مرسيدس-بنز بالاقتصاد الفائق في الوقود والفضل في ذلك يعود إلى محركاتها القوية والاقتصادية والتي تتراوح طاقتها الإنتاجية بين 130 كيلو وات (177 حصاناً) و180 كيلو وات (245 حصاناً). كما يتيح المحور الخلفي المزدوج السرعة تماثل مجموعة الدفع والحركة في كل وضع من أوضاع القيادة، ويوفر أقصى قدر من المرونة عند التشغيل – من عزم الدوران العالي إلى السرعة العالية عند العجلات.
تقدم أتيجو 1418 وزناً إجمالياً للمركبة 14 طناً وصندوق نقل سرعة تزامني ذا ست سرعات، وهي مزودة بمحرك بقدرة 177 حصاناً وعدد الأسطوانات به 4 أسطوانات. أما الإصدار الأكبر من هذه الشاحنة وهو أتيجو 1725 فمزود بمحرك سداسي الأسطوانات وبقدرة 245 حصاناً، كما أنها مزودة بمحور خلفي مزدوج السرعة ويبلغ وزنها الإجمالي 17,1 طناً. ويتمتع كلا الطرازين بسعة حمولة كبيرة ونظام إعداد قوي ومتكامل وسهل الاستخدام، يشكل الأساس للعديد من التطبيقات.
وعندما يتطرق الحديث إلى مجموعة الدفع والحركة ومكوناتها، فسنجد أن الأداء والكفاءة يأتيان في الصدارة. فقد تم تحقيق قدرات التحكم الاستثنائية لدى أتيجو من خلال التطويرات الجديدة التي تم إدخالها على الشاصيه وعناصر التوجيه ونظام التعليق. وسواء أكانت الشاحنة فارغة من الحمولة أم محملة بالوزن الأقصى المسموح به، نجد أن نظام التعليق يوفر قمة التحكم في ديناميكيات الحركة فضلاً عن الأمان والراحة. كما أن الأبعاد المكتنزة وخفة الحركة العالية لدى أتيجو تتيح للمركبة ذكاء التعامل مع الطرق الضيقة والملتوية والأماكن التي يصعب الوصول إليها نسبياً دون أية مشكلات.

Back to top button