Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
مازدا تكشف عن CX-5 الجديدة - الخليج للسيارات

مازدا تكشف عن CX-5 الجديدة

كشفت شركة مازدا النقاب عن الجيل الثاني من سيارتها CX5- خلال مشاركتها في فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور حتى 27 نوفمبر الجاري.

وأوضحت الشركة اليابانية أنها تهدف من خلال سيارتها الجديدة إلى منافسة الموديلات الأخرى مثل فولكس فاجن Tiguan وكيا Sportage وتويوتا RAV4-، ويأتي الجيل الجديد على نفس غرار الموديل السابق، ولكن مع تعزيز الخطوط والزوايا الحادة في المظهر الخارجي.

وعلى الرغم من أنه لم يطرأ تغيير على طول سيارة الأراضي الوعرة البالغ 55ر4 متر، إلا أن الشركة اليابانية قامت بتجهيز السيارة الجديدة بمقصورة قيادة متطورة مزودة باثنين من شاشات Head-up مع شاشة لمسية كبيرة في الكونسول الأوسط. علاوة على أن المقصورة أصبحت معزولة بشكل أفضل من الموديل السابق، وبالتالي ينعم الركاب على متنها بأجواء أكثر هدوءا.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة اليابانية بترقية أنظمة المساعدة بالسيارة الجديدة من فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض (SUV)، والتي تتمكن حاليا من القيادة بشكل آلي في التكدسات المرورية من حيث إجراء عمليات الكبح وبدء السير تلقائيا. كما يعمل نظام التحكم الديناميكي في القيادة G-Vectoring-Control على تعزيز سبل الراحة على متن السيارة الجديدة.

وفي البداية توفر شركة مازدا لسيارتها CX5- الجديدة ثلاثة محركات، منها اثنين بنزين بسعة حجمية 0ر2 و 5ر2 لتر ومحرك ديزل بسعة 2ر2 لتر، ويمكن الاختيار بين نظام الدفع الأمامي أو نظام الدفع الرباعي. ولم تفصح الشركة اليابانية عن أية بيانات بخصوص معدلات الأداء وقيم الاستهلاك. ومن المقرر أن يتم طرح السيارة الجديدة في الأسواق العالمية مع بداية فصل الصيف القادم.

Back to top button