Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
نصف قرن على بدء طرح تويوتا كورولا - الخليج للسيارات

نصف قرن على بدء طرح تويوتا كورولا

احتفلت شركة تويوتا اليابانية بالذكرى السنوية الخمسين لطرح سيارة كورولا التي تعد واحدة من أفضل السيارات مبيعا في العالم. فمنذ طرح أول طراز للبيع في اليابان يوم الخامس من نوفمبر 1966 بلغ عدد سيارات كورولا المباعة نحو 44 مليون سيارة حتى نهاية سبتمبر 2016، ومنها “كورولا فيلدر” وغيرها من أشكال كورولا المتنوعة.

إلى من لا يعلم، تعود فكرة صناعة سيارات شعبية في اليابان إلى خمسينيات القرن الماضي، عندما كانت البلاد تسعى للتعافي من آثار الحرب العالمية الثانية، فحاولت الشركات إنتاج سيارات بتكلفة معقولة للأسر المتوسطة.

وبالتالي طرحت تويوتا سيارة “ببليكا” لكنها لم تلق استحسانا من المستهلك، وفي 1966 طرحت “كورولا” الرياضية ذات البابين بخطة مذهلة تتمثل بإنتاج 30 ألف سيارة في الشهر في وقت كان الإنتاج الشهري الإجمالي للشركة 50 ألف مركبة فقط.

وبعد ثلاثة أعوام من طرح أول “كورولا” أصبحت السيارة الأفضل مبيعا في اليابان، بفضل التزام الشركة بتقليد إدخال تكنولوجيا جديدة للجمهور مع كل تصميم جديد.

أما الآن وفي جيلها الـ11، يتم انتاج كورولا في 13 دولة في أنحاء مختلفة من العالم وتباع في أكثر من 150 بلدا.

Back to top button