Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
Exige Sport 380 رياضية جديدة من لوتس - الخليج للسيارات

Exige Sport 380 رياضية جديدة من لوتس

كشفت شركة لوتس النقاب عن أيقونتها Exige Sport 380 الجديدة، التي تعد أقوى موديل رياضي من عائلة Exige.

وأوضحت الشركة البريطانية أن سيارتها الرياضية تتمتع بوزن فارغ 1110 كجم فقط، بفضل بنيتها الخفيفة، كما يمكن أيضا خفض 10 كجم إضافية عن طريق مكونات اختيارية.

وأشارت لوتس إلى أن الأجزاء القياسية، مثل الزجاج الخلفي المصنوع من البولي كربونات والمقاعد الرياضية المصنوعة من ألياف الكربون، ساعدت على تقليل وزن السيارة.

ويتألق الموديل، الذي يعتمد على العديد من العناصر المصنوعة من ألياف الكربون، باسبويلر أمامي وخلفي رائعين، والتي يتركز عملهما بجانب السمات التصميمية الشرسة على ثبات السيارة على الطريق.

ومن المحتمل أن تعتمد السيارة على سواعد محرك بقوة 280 كيلووات/380 حصان، مع عزم دوران أقصى 410 نيوتن متر. وتكفي هذه القوة الكبيرة السيارة للانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 7ر3 ثانية فقط، بينما تقف السرعة القصوى لموديل ناقل الحركة اليدوي على أعتاب 286 كلم/س، في حين تصل نسخة ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتاحة مطلع العام القادم إلى 274 كلم/س.

وتروج الشركة البريطانية لسيارتها الجديدة من خلال معدل استهلاك 4ر10 لتر/100 كلم لموديل ناقل الحركة اليدوي، ومعدل 7ر9 لتر/100 كلم لناقل الحركة الأوتوماتيكي.

ومن المقرر طرح السيارة ثنائية المقاعد الجديدة في الأسواق، والتي تتوفر كرودستر بشكل قياسي وكوبيه بشكل اختياري، نظير سعر يبدأ من 89 ألف و900 يورو تقريبا.

Back to top button