Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تويوتا تعلن عن نسخة جديدة من بريوس الهجينة - الخليج للسيارات

تويوتا تعلن عن نسخة جديدة من بريوس الهجينة

أعلنت شركة تويوتا عن إطلاق نسخة Plug-in من سيارتها الهجين Prius.

وأوضحت الشركة اليابانية أن النسخة Plug-in تعتمد على سواعد بطارية ليثيوم أيون سعة 8ر8 كيلووات/ساعة، ويتم شحنها عن طريق المقابس الكهربائية أيضا، ويصل معها مدى السير الكهربائي إلى 50 كلم.

وتصل السيارة مع خزان الوقود الممتلئ إلى مدى السير 1000 كلم، وذلك في حالة الاستعانة بجهود محرك البنزين رباعي الأسطوانات سعة 8ر1 لتر وقوة 90 كيلووات/122 حصان.

وتصل السيارة في حالة التشغيل الكهربائي إلى السرعة القصوى 135 كلم/س، وفي حالة تضافر جهود محرك الاحتراق تصل السيارة إلى السرعة القصوى 180 كلم/س.

وتروج الشركة الرائدة في مجال تقنيات الدفع البديل لسيارتها الجديدة من خلال معدل استهلاك في الدورة القياسية 4ر1 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 32 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ومن الناحية الشكلية، يتميز إصدار Plug-in من خلال بعض التعديلات والكشافات الأمامية العاملة بتقنية الدايودات المضيئة LED، والزجاج الخلفي مع الموجة الملفتة للأنظار.

ولتقليل وقت شحن البطارية عن 3ر2 ساعة، توفر الشركة للسيارة سقفا شمسيا، كما تزخر السيارة بحاسوب لوحي كبير بمقصورة القيادة.

ومن المحتمل طرح سيارة تويوتا الجديدة خلال شهر أبريل أو مايو من العام المقبل، إلا أن الشركة لم تكشف عن سعر السيارة حتى الآن.

Back to top button