Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
سيتروين تقدم C3 WRC الجديدة كليا - الخليج للسيارات

سيتروين تقدم C3 WRC الجديدة كليا

تأمل سيتروين في أن تكون سيارتها السبقية الجديدة كلياً C3 WRC وسيلة مساعدة لزيادة رصيدها المثير للإعجاب بالفعل في السباقات والذي يتألف من 96 انتصار في الراليات و8 ألقاب للصانعين. وكموديل موسم 2017 ، فستقدم سيتروين توتال أبوظبي WRT ما بين اثنين وأربع سيارات C3 WRC لطواقمها، وهم: كريس ميكي/ بول ناجل، كريغ برين / سكوت مارتن ، ستيفان ليفبفر / جابن مورو والشيخ خالد القاسمي / كريس باترسون.

وستبدأ السيارة الجديدة المشاركة في بطولة العالم للراليات FIA 2017 من خلال رالي مونتي كارلو في الشهر المقبل .وبالحديث عن الايروديناميكية، فالسيارة ستأتي بصادم يتكون من مشتت وأجنحة ويولد قوة سفلية ويقلل من مشكلات التوجيه . على الجانب الآخر ،تستخدم فتحات الهواء لتبريد المكابح كما يتم طرد الهواء الساخن باستخدام الجزء السفلي من الأجنحة.

أما بالنسبة للصادم الخلفي، فقد تم تصميمه بعناية لزيادة طرد الحصى والثلوج على الأسطح الزلقة. والمشتت الخلفي بالطبع يوفر المزيد من القوة السفلية وابعاد تدفق الهواء الذي يمر تحت السيارة.

وأوضح المدير التقني لوران فريجوسي قائلاً “إن الخبرة المكتسبة مع سيتروين سي إليزيه WTCC تعني أننا لم يكن علينا البدء من الصفر مع هذه السيارة ، فلقد اختبرنا الحلول باستخدام CFD ثم في نفق الرياح. والنتائج أدت بنا إلى ابتكار أشكال جديدة، اختبرناها مرة أخرى عدة مرات. وفي الوقت نفسه، كان علينا أن نحاول تجربة أجزاء السيارة، للتأكد من أنها سوف تستمر في العمل علي اقسى الأسطح. إنها عملية لا تنتهي أبدا من التجربة ومع المزيد من الوقت، فإننا بلا شك نجحنا في التطور وتقديم ما نريد”.

من حيث الأداء، السيارة تفتخر بتقديم 3.1 كجم / حصان ، وهو تحسن واضح بالنسبة للنسخة السابقة التي كانت بمعدل 3.8 كجم/ حصان. وعلاوة على ذلك، فالأجنحة الأوسع و والتحكم التفاضلي المركزي لنظام الدفع الرباعي يزيدان من تحسن الأداء. وتقدم السيارة بقوة 380 حصانا مع عزم الدوران 400 نيوتن متر.

ويبلغ وزن السيارة 1190 كجم خالية ولكن مع الطاقم على متنها ، فسوف تصل إلى 1350 كجم مع العرض الكلي 1875 مم وهو تقريبا نفس عرض أودي A6.

Back to top button