Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تويوتا تكشف عن سيارة إختبارية جديدة - الخليج للسيارات

تويوتا تكشف عن سيارة إختبارية جديدة

كشفت شركة تويوتا النقاب عن اختباريتها Concept-i الجديدة، التي تفتح نافذة على مستقبل السيارات، وذلك خلال فعاليات معرض الإلكترونيات CES، الممتد حتى الثامن من الشهر الجاري.

وأوضحت الشركة اليابانية، أن سيارتها الاختبارية Concept-i مدمج بها مساعد ذكاء اصطناعي يدعى Yui، يمكنه التعلم من قائد السيارة ويتطور معه، كما أن السيارة تعتمد بشكل كبير على نظام القيادة الآلي، بالإضافة إلى إمكانية قيادتها بشكل تقليدي.

ومن مزايا السلامة، التي تقدمها السيارة، أسطح الإسقاط الصغيرة في المقصورة الداخلية للصورة الخارجية، والتي لا يستطيع قائد السيارة أن يراها. كما تقوم شاشة Head-Up بعرض المعلومات على الزجاج الأمامي للحفاظ على مراقبة قائد السيارة للطريق.

وتقوم مقدمة السيارة بتعريف مستخدمي الطريق الآخرين بأنها تعمل بنظام القيادة الآلي أو التقليدي، كما يمكن للمساعد الذكي التحذير من عوائق خلفية غير مرئية عند الرجوع بالسيارة للخلف.

Back to top button