الرئيسية / أخبار السيارات / كيا تكشف عن الرياضية الفاخرة Stinger

كيا تكشف عن الرياضية الفاخرة Stinger

تخطط شركة كيا لاقتحام فئة السيارات الرياضة الفاخرة؛ حيث كشفت الشركة الكورية الجنوبية النقاب عن سيارتها Stinger خلال فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات الممتد حتى 22 يناير الجاري.

وأوضحت كيا، أن السيارة الجديدة رباعية الأبواب تمتاز بمقدمة ديناميكية ومؤخرة أنيقة، وتأتي بطول 83ر4 متر وقاعدة عجلات 91ر2 متر، وبالتالي فإنها تحتل مرتبة أعلى من الموديلات الرياضية مثل سيارة بي إم دبليو من الفئة الرابعة وكذلك سيارة أودي A5 أو إنفينيتي Q50.

وتوفر سيارة كيا Stinger الجديدة مقاعد لاستيعاب 5 أشخاص، كما تزخر بغطاء خلفي يتم التحكم فيه عن طريق المستشعرات وحيز تخزين بسعة أكبر من الموديلات المنافسة.

وتتضمن السيارة الرياضية الفاخرة العديد من عناصر التجهيزات المميزة لبعض موديلات كيا بدءا من نظام التعرف على إجهاد السائق ووصولا إلى شاشة Head Up.

وتشتمل باقة التجهيزات القياسية على نظام تعليق متغير وناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات، كما يتوفر لسيارة كيا Stinger نظام دفع خلفي أو نظام دفع رباعي، وسيتم طرحها بإصدارين من المحركات، هما: محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 2 لتر وقوة 188 كيلووات/255 حصان، ومحرك سداسي الأسطوانات V6 بسعة 3ر3 لتر وقوة 286 كيلووات/365 حصان.

وبفضل هذه القوة الحصانية الكبيرة تنطلق سيارة كيا Stinger الجديدة من الثبات حتى سرعة 100 كلم/س في غضون 1ر5 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 269 كلم/س. ومن المقرر طرح السيارة Stinger الجديدة في الأسواق العالمية مع نهاية شهر يناير الجاري.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016