الرئيسية / أخبار السيارات / مشروع التاكسي الطائر قادم الى تطبيق أوبر

مشروع التاكسي الطائر قادم الى تطبيق أوبر

قالت شبكة “سكاي نيوز” الإخبارية، الثلاثاء، إن شركة “أوبر”، اتخذت مؤخرا، خطوة مهمة من أجل تنفيذ خطتها المبتكرة، المتعلقة باستخدام “سيارات طائرة” لنقل الأفراد.

وأوضحت أن الشركة قامت بتعيين مهندس الطيران “مارك مور”، الذي قضى الـ30 عاما الماضية يعمل كمهندس طيران مع وكالة “ناسا” الفضائية الأمريكية، وذلك بهدف تطوير الفكرة التي تدرس الشركة تطبيقها في المستقبل القريب.

ونقلت “سكاي نيوز” عن موقع “بلومبيرج”، أن المسئولين في “أوبر” قرروا تعيين “مور” مديرا لهندسة الطيران في الشركة بعد إعجابهم بتقرير كتبه عن قابلية تطوير طائرات كهربائية تحلق وتهبط مثل الهليكوبتر لكن بهدوء أكثر، بحيث تكون حلا جديدا لمشكلة أزمة السير الصباحية.

جدير بالذكر أنه بالرغم من أن “أوبر” لا تقوم بتصنيع سيارات طائرة حاليا، الا أنها نشرت في أكتوبر الماضي تقريرا وضعت فيه نظرية متكاملة لفكرة “المواصلات الطائرة”، كما أوضحت المصاعب المتوقعة لذلك المشروع، والتي تشمل التلوث الجوي وعمر بطارية الطائرة القصير.

وتقوم نظرية الشركة على إقامة محطات لطائرات “أوبر” الصغيرة، مشابهة لمحطات المترو، ويقوم الزبائن بركوب تلك الطائرات التي تتخذ صفة التاكسي الطائر، ويتوقع “مور” أن نرى السيارات الطائرة خلال السنوات الثلاث المقبلة.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016