أخبار اليوم
الرئيسية / أخبار السيارات / الجيل الرابع من فورد إكسبديشن يظهر رسميا

الجيل الرابع من فورد إكسبديشن يظهر رسميا

كشف فورد عن الجيل الرابع والجديد من إكسبديشن لتنهى مسيرة 10 سنوات للجيل السابق من السيارة والتى بدأت فورد تصنيعها عام 1996، صممت شركة فورد اكسبديشن بمساعدة مصممى لنكولن ولذلك تتفرد اكسبديشن بشكلها عن باقى اسطول فورد.

صنعت فورد جسم السيارة اكسبديشن بالكامل من الألومنيوم الأمر الذى أدى إلى تقليل وزنها بـ137 كجم، فيما زودت بأكثر من 40 تقنية وميزة جديدة، تشمل نظام الركن الذاتى للسيارة وإخراجها من الموقف الأول من نوعه فى فئتها، إضافة لكاميرا 360 درجة، وأنظمة مساعدة مثل نظام الحفاظ على المسار، ومثبت السرعة المتكيف، ونظام تفادى الحوادث الأمامية.

وحصل التصميم الداخلى اكسبديشن على تعديلات ليبدوا أكثر فخامة مع مواد أعلى جودة وإن كانت حصلت على نفس كونسول ومقود وعدادات F-150 إلا أن المقاعد تتميز بتصميمها وجودتها، وميزتها فورد بأداة تحكم دائرية لتغيير ناقل الحركة بدلا من عصا ناقل الحركة التقليدية.

وبالنسبة لركاب الصف الثانى وفرت لهم فورد مساحة كبيرة وأدوات التحكم كما زودت فورد هذه المنطقة بنظام ترفيهى مكون من شاشتين، وفتحة السقف بانورامية كبيرة تغطى معظم السقف،أما مساحة التخزين الخلفية فهى تتوفر بميزة جديدة تمكنك من تعديل الرف خلف الصف الثالث لتتحول لأماكن تخزين مرنه، يمكنك تشكيلها وفقا لحاجتك.

تتوفر اكسبديشن بنظام SYNC 3 الذى يدعم أبل كاربلاى وأندرويد أوتو، وميزة الـWifi التى ستغطى مسافة 15م من السيارة، وشحن لاسلكى للجوال لأول مرة فى تاريخ سيارات فورد، إضافة إلى سماعات B&O الفاخرة المكونة من 12 مكبر صوت.

وزودت اكسبديشن بمحرك EcoBoost V6 بسعة 3.5 لتر تيربو، لم تعلن فورد عن تفاصيل الأداء، ولكنها ذكرت بأن المحرك سيجعلها أقوى إكسبيديشن على الإطلاق. سيتوفر المحرك بنظام التشغيل والتوقف الآلى للمساعدة على توفير الوقود عند توقف السيارة المؤقت. ولأول مرة فى فئتها حصلت على ناقل حركة من 10 سرعات.

كذلك ستتوفر اكسبديشن بـ7 وضعيات للقيادة تشمل (الوضع الطبيعي، رياضي، وضع الجر/السحب، الإقتصادي، الزرع/الحجر/الثلج، الرمال، الطين)، إضافة إلى حصولها على دفرنس محدود الانزلاق جديد “limited-slip differential”، ونظام دفع رباعى ذكى يوزع الدفع على العجلات حسب حاجتها.

ومن المقرر أن تتوفر فورد إكسبديشن الجديدة فى الأسواق فى نهاية النصف الأول من هذا العام، وحيث ستظهر لأول مرة فى معرض شيكاغو وستكشف فورد المزيد من التفاصيل حول الأداء والأسعار.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016